مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أكبر مزرعة رياح بحرية في العالم تبدأ الإنتاج لأول مرة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

قالت شركة الطاقة الدنماركية “Orsted” إن مزرعة الرياح البحرية Hornsea 2 بدأت إنتاجها لأول مرة.

وتقع مزرعة الرياح البحرية  Hornsea 2 في المياه على بُعد نحو 89 كيلو مترًا من الساحل الشرقي لبريطانيا، وتمتد على مساحة 462 كيلو مترًا مربعًا، وتستخدم 165 توربينًا من شركة “سيمنز جاميسا” ولها سعة تزيد على 1.3 جيجا وات.

وتقول الشركة إنها ستعمل على تزويد أكثر من 1.3 مليون منزل بالطاقة عند اكتمال المزرعة.

وفقًا للشركة ستحظى المحطة بلقب “أكبر مزرعة رياح بحرية تعمل في العالم” بمجرد تشغيلها بالكامل في عام 2022، بالإضافة إلى مشروع “Hornsea 1″، وهذان المشروعان سيكونان قادرين على توفير طاقة كافية لأكثر من 2.3 مليون منزل.

أكبر مزرعة رياح بحرية في العالم تبدأ الإنتاج لأول مرة
أكبر مزرعة رياح بحرية في العالم تبدأ الإنتاج لأول مرة

تعقيبًا على هذا الأمر قال “باتريك هارنيت”؛ كبير مديري البرامج في مزرعة الرياح البحرية Hornsea 2:” إن إنتاج الطاقة الأولى يعد عنصرًا مهمًا للمشروع ولحظة فخر للفريق بأكمله”.

ويضيف “هارنيت”: ” وسنواصل الاختبار والتكليف وتنشيط مزرعة الرياح لدينا في العام الجديد”.

ووفقًا لشركة Orsted فإن مشروعي Hornsea 3 وHornsea 4 حاليًا في مراحل التخطيط. وبشكل عام فإن المشروعين الجديدن سوف يساهمان بشكل كبير في هدف حكومة بريطانيا المتمثل في تحقيق صافي الصفر بحلول عام 2050.

في النهاية سيعطي مشروع Hornsea  دفعة كبيرة لقطاع الطاقة المتجددة المتنامي في بريطانيا. وفي ضوء هذا المشروع يهدف المسؤولون في بريطانيا إلى الوصول لـ 40 جيجا وات من السعة بحلول عام 2030. وبالمقارنةيهدف الاتحاد الأوروبي بأكمله إلى الوصول لـ 300 جيجا وات من طاقة مزارع الرياح البحرية بحلول عام 2050.

ولدى الولايات المتحدة بعض الأمل في اللحاق بركب الاتحاد الأوروبي؛ حيث وافق البيت الأبيض على إنشاء أول مزرعة رياح بحرية كبيرة بالبلاد في فبراير من هذا العام، والتي ستبلغ طاقتها 800 ميجا وات.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ما هي مصادر الطاقة المتجددة البحرية؟ وكيف تعمل؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.