مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هل يُعد لقاح “Pfizer” فعالًا ضد السلالتين الرئيسيتين لـ “كورونا”؟

55

أعلنت شركتا “Pfizer” الأمريكية و”Biontech” الألمانية، في بيان صدر اليوم، عن أن لقاحهما الجديد ضد فيروس كورونا يحتفظ بالجزء الأكبر من فاعليته ضد السلالتين الرئيسيتين لفيروس كورونا المتحور، البريطانية وجنوب الإفريقية.

وقال البيان: ” إن الاختبارات لم تدل على الحاجة إلى لقاح جديد للتعامل مع المتغيرات الناشئة. كما أن الشركتين تواصلان مراقبة المتغيرات الناشئة، وفي الوقت نفسه مستعدتان للاستجابة، إذا كانت إحدى هذه الطفرات مقاومة اللقاح”.

جاء هذا البيان من شركتي “Pfizer ” و”Biontech”، بعد أن ذكر “مايك رايان”؛ رئيس قسم الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، إنه يتعين أن تكون لقاحات فيروس كورونا قابلة للتعديل بسرعة؛ تحسبًا لاحتمال أن تصبح غير فعالة في مواجهة السلالات المتحورة من الفيروس.

وأوضح “رايان” وجهة نظره خلال جلسة للرد على الأسئلة عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، وقال: “انظروا إلى الإنفلونزا، نحن نغير تركيبة اللقاح مرتين في السنة، لنصف الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي، ولدينا القدرة على إنتاج لقاحات بسرعة كبيرة جدًا لمواجهة سلالات الإنفلونزا السائدة”.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أيضًا، أمس الأربعاء، أن سلالة فيروس كورونا المتحورة التي ظهرت في بريطانيا صارت منتشرة في 70 دولة، وسط مخاوف من كونها أشد فتكًا بمن يلتقطون العدوى.

يذكر أن القائمة تشمل 70 دولة رصدت إصابات بالسلالة الجديدة من الفيروس حتى الخامس والعشرين من يناير الجاري. وبحسب المنظمة الدولية فإن عدد المناطق التي سجلت هذه السلالة الجديدة زاد بعشر دول منذ 12 من يناير الجاري.

اقرأ أيضًا:

دراسة تؤكد فعالية لقاح “Pfizer” ضد السلالة الجديدة من كورونا

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.