مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هل يمكن استخدام مكبر صوت ذكي لمراقبة دقات قلبك؟

122

 

 

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

يمكن استخدام مكبر صوت ذكي ، مثل Amazon Echo أو Google Home ، لتتبع ومراقبة نبضات قلب الشخص عن بُعد. هذه هي نتائج الباحثين في جامعة الأكاديمية الصينية للعلوم في بكين وجامعة ماساتشوستس.

في حين أن الفوائد المحتملة التي يحققها مكبر الصوت الذكي،  للصحة والرفاهية كبيرة، إلا أن هناك أيضًا مخاطر تتمثل في إساءة استخدام هذه الأنظمة من قِبل المتسللين الذين يتطلعون إلى اقتحام المنزل عندما لا يكون أحدا بالمنزل.

كيف يتم تتبع نبضات قلب شخص ما؟
في اختباراتهم ، استخدم الباحثون جهاز JBL Jembe الجاهز وجهاز كمبيوتر محمول MacBook Pro مع ميكروفون لإنشاء نموذج أولي لمكبر الصوت الذكي الخاص بهم. على الرغم من عدم تطابقه مع جهاز Alexa ، إلا أن الفريق أكد في تقريره أنه لم يتم استخدام أجهزة خاصة ومخصصة ويعتقدون أن نتائجهم تظهر أن أي مكبر صوت ذكي  يمكنه تحقيق نفس الإنجاز.

كان جهازهم قادرًا على اكتشاف ضربات القلب عن طريق إطلاق موجة صوتية ثم اكتشاف الإشارة التي تنعكس مرة أخرى. من خلال تصفية الضوضاء وإجراء بعض الرياضيات المعقدة ، يمكن للفريق العثور على نبضات قلب الشخص داخل تلك الإشارة المرتجعة ومراقبتها.

 

المخاطر
إذا تمكن أحد المتسللين من الوصول إلى مكبرات الصوت الذكية ، فيمكنهم تحديد ما إذا كان المنزل فارغًا قبل اقتحامه. وقد يكتشفون أيضًا دقات قلب أي حيوان أليف، قائمة خيارات التلاعب طويلة ، مما يطرح السؤال: هل هذه التقنية تستحق المخاطرة؟

سيتعين على Amazon و Google وغيرهما من الشركات المصنعة لمكبرات الصوت الذكية التأكد من أن أنظمتها آمنة قدر الإمكان لتقليل المخاطر التي قد يشكلها المتسللون. إذا لم يفعلوا ذلك ، فقد يفقدون العملاء بسبب مخاوف الخصوصية.

 

 

Google Nest Mini.. مكبر صوت ذكي

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصاديةأضغط هنا

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.