مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هل يمكن أن تصبح هذه التوربينات الهوائية الأكثر أمانًا وقوة في العالم؟

ابتكرت شركة صغيرة في مدينة سولت ليك سيتي بولاية يوتا الأمريكية محرك (Powerpod) الذي أطلق عليه اسم “التوربينات الهوائية الأكثر أمانًا والأكثر قوة في العالم”.

الآن، يجمع ” نيك هودجز”؛ مؤسس الشركة، الأموال لبدء إنتاج (Powerpods) على نطاق أوسع. إنه مصمم على أن تكون توربينات الرياح المحمولة الأكبر في مجال الطاقة النظيفة.

يدعي “نيك هودجز” أن (Powerpods) أرخص من الألواح الشمسية وأكثر كفاءة في الأماكن التي تحصل على أقل من 300 يوم من الشمس في السنة. هذا المحرك مصمم خصيصًا للبيئات الحضرية والسكنية.

تنتج هذه التوربينات قدرة 1 كيلو وات تولد ما يصل إلى ثلاثة أضعاف قوة التوربينات العادية المركبة. بينما تنخفض الطاقة الإضافية إلى نظام الشفرات المتقدم في الكبسولة؛ ما يزيد من سرعة الرياح بنسبة 40%.

وعادةً ما تكون توربينات الرياح إما مثبتة على عمود أو مركبة على المباني، وبينما تولد طاقة نظيفة، غالبًا ما يتم انتقادها على أنها قروح للعين في المناطق الريفية. يمكن أن يتم تثبيت (Powerpod) على سطحك أو سياجك أو فوق مبنى عام أو عربة التخييم أو قارب الإبحار أو أي سطح آمن.

– كيف يزيد نظام الشفرة من سرعة الرياح؟

في المناطق التي يمكن أن يكون متوسط السرعات فيها منخفضًا، تحصل توربينات الرياح العادية على ما يكفي من الرياح لبدء الحركة، ولكنها بالكاد تولد أي كهرباء. ما يفعله (Powerpod) هو تسريع سرعة الرياح نفسها؛ بحيث يتم إنشاء المزيد من الطاقة.

ويأخذ الكبسول الهواء ويوجهه إلى مخرج أصغر من التوربين العادي؛ ما يسرعه قبل أن يصطدم بالشفرة الداخلية. يمكن أن تدخل الرياح من اتجاهات متعددة في وقت واحد أيضًا، وهو أمر يمكن أن يتسبب في كثير من الأحيان في تحطم التوربينات العادية.

تؤدي زيادة سرعة الرياح أيضًا إلى تقليل الحاجة إلى وضع (Powerpods) على أعمدة طويلة، وهي مكلفة للتركيب وتشغل مساحة كبيرة.

 

– هل هذه التوربينات أكثر كفاءة؟

يمكن للمستهلكين استخدام (Powerpods) بمفرده، وربطه بنظام طاقة بنفس الطريقة مثل الألواح الشمسية، مع نفس المعدات. أو إذا كان لديك بالفعل نظام شمسي فيمكنه الاتصال بسلاسة وتوفير مصدر إضافي ومتنوع للطاقة.

يتم احتواء النصل بالكامل داخل القشرة؛ ما يعني أنه آمن للاستخدام بجانب الأطفال والحيوانات الأليفة والحياة البرية.

وأنشأ ” هودجز” خريطة توضح متوسط الطاقة اليومية المتولدة من 1kW Powerpod، مقابل نظام شمسي 1kW في مدن مختلفة حول العالم. إنه يوضح أن (Powerpods) لديه القدرة على إنتاج طاقة مساوية أو أكبر من نظيراتها الشمسية الأكثر تكلفة.

يتابع ” هودجز”: “أرغب في إنتاج أكبر عدد يمكن بيعه. كل وحدة تقلل الاعتماد على الطاقة غير النظيفة، وهو أملي هذا العام”.

اقرأ أيضًا:

هل تعد حلول الطاقة النظيفة بمستقبل مشرق؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصاديةأضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.