مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هل يؤثر وقت النوم في صحة القلب؟

37

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

النوم هو أفضل طريقة للاسترخاء والشعور بالراحة، إنه يزيل جميع الضغوطات الجسدية والعقلية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة، بما في ذلك مضاعفات القلب والأوعية الدموية.

ومع ذلك تشير الأبحاث إلى أنه يمكن أن يكون هناك وقت مثالي للنوم لضمان صحة القلب، ووفقًا لدراسة حديثة في بريطانيا فإن النوم بين الساعة 10 و11 مساءً هو أفضل وقت لصحة القلب.

وقد جمعت الدراسة الجديدة، والمنشورة في مجلة القلب الأوروبية، بيانات من أكثر من 88 ألف مشارك تتراوح أعمارهم بين 43 و79 عامًا، والذين وافقوا على مراقبة وقت نومهم ووقت استيقاظهم على مدار 7 أيام. كما خضع المتطوعون للعديد من التقييمات الجسدية والديموغرافية ونمط الحياة والصحة.

وقد وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين ذهبوا إلى الفراش قبل الساعة 10 مساءً وبعد الساعة 11 مساءً كان لديهم خطر أكبر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من أولئك الذين ينامون بين الساعة 10-11 مساءً، كما أن الارتباط بين وقت النوم وخطر الإصابة بأمراض القلب كان أعلى بين النساء.

هل تؤثر وضعية النوم على صحة القلب؟
هل تؤثر وضعية النوم على صحة القلب؟

وغالبًا ما يرتبط الحرمان من النوم بحالات صحية، مثل ارتفاع ضغط الدم والسمنة ومرض السكري؛ لذلك أكد الباحثون الحاجة إلى ما لا يقل عن سبع إلى ثماني ساعات من النوم يوميًا.

ويقول الدكتور “ديفيد بلانز”؛ مؤلف الدراسة ومحاضر كبير في علم الأعصاب التنظيمي بجامعة إكستر في إنجلترا: “تشير دراستنا إلى أن الوقت الأمثل للنوم يكون عند نقطة محددة في دورة الجسم على مدار 24 ساعة والانحرافات قد تكون ضارة بالصحة”.

ويضيف “بلانز”: “كان الوقت الأكثر خطورة بعد منتصف الليل؛ ربما لأنه قد يقلل من احتمالية رؤية ضوء الصباح؛ ما يعيد ضبط ساعة الجسم”.

وعلى الرغم من ذلك فإن فترة النوم من 10 مساء حتى 11 مساءً قد لا تكون مثالية للجميع؛ ما يتطلب المزيد من البحث. كما يقول العديد من الخبراء أن 8 ساعات من النوم المتواصل أمر حيوي لقلب سليم وجسم صحي.

 

المصدر:

Study reveals the best time to sleep for a healthy heart

 

اقرأ أيضًا:

أفضل أجهزة تساعدك في النوم السريع وتجنب الأرق

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.