مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هل سنشاهد انفجار نجم “Betelgeuse” قريبًا؟


نجم “منكب الجوزاء” هو من أشهر النجوم عند الفلكيين منذ القدم، واقتُبس اسمه اللاتيني “Betelgeuse” من الاسم العربي. وكان النجم “Betelgeuse” العملاق في المرتبة العاشرة في السماء منذ عام 2019، لكن على مدار الأشهر القليلة الماضية، خفت حدته إلى درجة كبيرة، وأصبح الآن في المرتبة الرابعة والعشرين؛ لذا تساءل علماء الفلك عما إذا كان جاهزًا للانفجار.

شارك “إدوارد غينان” وغيره من علماء الفلك، من “جامعة فيلانوفا”، تحديثًا موجزًا ​​عن “Betelgeuse” خلال عطلة نهاية الأسبوع، فأبلغوا الآن عن حالة توهج كبيرة الحجم لذلك النجم. ويعنى ذلك التغيير في الحجم، أن “Betelgeuse” كان أكثر إشراقًا في شهر سبتمبر الماضي بمقدار 2.5 مرة عما هو عليه الآن.

ولكن تشير إحدي الفرضيات إلى أن نجم “منكب الجوزاء” اقترب من نهايته؛ حيث من المتوقع أن تبدأ المستعرات الأعظمية في وقت ما خلال 100 ألف عام المقبلة من خلال الانكماش والانهيار أن ينفجر النجم ويحدث إشراقًا رائعًا يمكن مشاهدته حتى خلال النهار.

يذكر أن آخر ملاحظات عن النجم “Betelgeuse” تُشير إلى أن التعتيم يبدو أنه يتباطأ، لكن من المؤكد أن علماء الفلك سيراقبونه عن كثب في الأسابيع المقبلة.


المصدر: Cnet: Massive star Betelgeuse continues to act weird on an unprecedented scale


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.