مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هل تحميك “الكمامة” من فيروس “كورونا”؟


هل يحميك ارتداء الكمامة من فيروس كورونا الجديد؟ إنه سؤال يطرحه الكثيرون، بمن فيهم أصحاب الحيوانات الأليفة.

قال الدكتور “ويليام شافنر”؛ إخصائي الأمراض المعدية بجامعة فاندربيلت في ولاية تينيسي: “إذا كان قناعًا جراحيًا روتينيًا للجمهور، فالجواب هو لا”.

ويمكن لقناع أكثر تخصصًا، يُعرف باسم جهاز التنفس N95، أن يحمي من فيروس “كورونا” الجديد، لكن “شافنر” لا يوصي به للاستخدام العام على الأقل ليس في هذه المرحلة. وهذا لأنه من الصعب وضع هذه الأقنعة وارتداءها لفترات طويلة من الزمن.

وأضاف “أعلم أنه يمكنني ارتدائها عندما أحتاج إلى ذلك لمدة نصف ساعة تقريبًا، لكن بعد ذلك يجب أن أخرج من غرفة العزل وأخلعها وآخذ نفسًا عميقًا، قبل أن أتمكن من العودة”.

ويتلقى الإخصائيون تدريبًا سنويًا على كيفية ملاءمة أجهزة التنفس هذه بشكل صحيح حول الأنف والخدين والذقن، ما يضمن عدم ارتدائها حول حواف الجهاز التنفس الصناعي.

وأوضح “شافنر” أن القناع الجراحي الأزرق مخصص للجراحين؛ لأن هذه المنتجات تؤدي دورًا جيدًا في منع مسببات الأمراض “من أنف وفم الطبيب” من الدخول إلى الحقل الجراحي.

وتابع: في بعض الدول الآسيوية مثل اليابان والصين، من المألوف رؤية أشخاص يرتدون الأقنعة الجراحية الروتينية في الأماكن العامة، للحماية من مسببات الأمراض والتلوث. لكن هذه الأقنعة لا تمنع تمامًا من العدوى؛ حيث يمكن استنشاق جزيئات فيروسية معدية منتشرة بالقرب من الوجه والفم.

وأشار ” شافنر” إلى أن بعض الأشخاص يرتدون أقنعة جراحية لأنهم مصابون بالزكام أو الإنفلونزا ولا يريدون إصابة الآخرين بالمرض. ولكن إذا كنت مريضًا، فمن الأفضل عدم الذهاب إلى الأماكن العامة.

وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أفضل الطرق لتجنب الإصابة بـ “كورونا” كالتالي:

  1. تأجيل السفر إلى الصين؛ حيث يوجد الفيروس الذي أصاب أكثر من 11000 شخص.
  2. يجب عليك غسل يديك جيدًا.
  3. تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك بأيدٍ غير مغسولة.
  4. تجنب الاتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من المرض؛ وتطهير الأشياء والأسطح التي تمسها في كثير من الأحيان.

واستطرد: “أما بالنسبة لأصحاب الحيوانات الأليفة الذين يضعون الكمامات على أوجه كلابهم، فليس هناك دليل على أن الكلاب يمكن أن تُصاب بفيروس “كورونا”؛ لذلك لست بحاجة إلى فعل ذلك”.


المصدر:LiveScince: Can wearing a face mask protect you from the new coronavirus?


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.