مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هل تؤثر ميزة “Hotspot” في عمر بطارية الهاتف الذكي؟

عالم التكنوولجيا      ترجمة 

 

تُعرّف ميزة “Hotspot” -وتسمى أحيانًا نقطة اتصال محمولة، أو نقطة اتصال عامة، أو نقطة اتصال Wi-Fi- بأنها موقع به شبكة Wi-Fi، خارج منزلك أو مكتبك؛ حيث يمكنك الاتصال بالإنترنت.

ويتم تقديم هذه الميزة عادةً من قِبل الشركات، مثل: المطاعم والفنادق والمطارات ومراكز التسوق، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا العثور على “Hotspot” في أماكن مثل المكتبات والمباني الحكومية، وفي حين أن العديد من نقاط الاتصال مجانية، فقد يفرض البعض رسومًا للوصول إليها، وغالبًا ما تحتفظ بها المطاعم للعملاء الذين يدفعون.

واعتمادًا على باقة الإنترنت الخاصة بك؛ فقد تتمكن أيضًا من تحويل هاتفك إلى نقطة اتصال محمولة لتوصيل الأجهزة الأخرى -مثل الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة- بالإنترنت باستخدام بياناتك الخلوية.

وأثناء استخدام ميزة “Hotspot” على هاتفك المحمول فإنك تقوم بتحويلها إلى مركز نقطة اتصال صغير للأجهزة القريبة. ومع ذلك فإن استخدام هاتفك الذكى كنقطة اتصال محمولة لن يؤدى فقط إلى استهلاك باقة الإنترنت الخاصة بك، بل سيؤدى أيضًا إلى استنزاف بطارية هاتفك؛ حيث تجدر الإشارة أيضًا إلى أن استخدام الهاتف كنقطة اتصال محمولة يقلل بشكل كبير من سرعة الإنترنت على هاتفك.

فمن المعروف أنه عندما يصل الهاتف إلى الإنترنت بشكل طبيعي يتم استهلاك الكثير من طاقة البطارية، أما عندما تقوم بتشغيل نقطة اتصال الهاتف المحمول فإنها تستهلك طاقة أكثر بكثير مقارنة باستخدام الإنترنت العادي؛ لأنها ترسل معلومات إلى الأجهزة المتصلة أثناء نقل البيانات من داخل وخارج شبكة “Hotspot” الخاصة بها.

– كيف يمكن اختبار بطارية الهاتف الذكي؟

من أجل اختبار البطارية؛ يُقترح تعطيل الخدمات غير المرغوب فيها التي تعمل في خلفية هاتفك المحمول؛ بحيث يتم استنزاف طاقة بطارية أقل أثناء تشغيل ميزة “Hotspot”. على سبيل المثال: يمكنك إيقاف تشغيل الموقع، وخفض السطوع، وتشغيل وضع توفير الطاقة، وإيقاف تشغيل الإشعارات.. والمزيد.

– هل هانك ضرر من ترك “Hotspot” الخاصة بي مفتوحة طوال الوقت؟

يؤدي ترك ميزة “Hotspot” طوال الوقت إلى استنزاف بطارية هاتفك. وأثناء تشغيل نقطة اتصال هاتفك أيضًا، قد يتمكن الأشخاص من حولك من رؤيتها ومحاولة الاتصال.

– هل يؤثر تشغيل “Hotspot” الخاصة بك لفترة زمنية أطول في سرعة الإنترنت؟

تُعد السرعة واحدة من المشاكل الرئيسية مع النقاط الفعالة القائمة على الهاتف؛ حيث إن نقاط اتصال الهاتف المحمول بطيئة مقارنة بنقاط اتصال Wi- Fi أو MiFi، ويؤدي تحويل هاتفك المحمول إلى نقطة اتصال لاستنزاف البطارية بسرعة.

– هل إبقاء ميزة “Hotspot” على وضع التشغيل يستهلك إنترنت؟

الإجابة هي لا؛ حيث تستخدم ميزة “Hotspot” البيانات فقط عند تشغيلها.

– هل يمكن أن تحل ميزة “Hotspot” محل الإنترنت المنزلي؟

يمكن استبدال الإنترنت المنزلي بنقطة اتصال محمولة إذا كنت مستخدمًا خفيفًا للبيانات. ومع ذلك، نظرًا لسد البيانات، قد يتم استنفاد بيانات الجوال بسرعة كبيرة؛ بسبب تدفق مقاطع الفيديو عالية الجودة وتنزيل البرامج والألعاب الثقيلة ومشاهدة الأفلام عبر الإنترنت والمزيد.

اقرأ أيضًا:

كيف تمنع طريقة شحن هواتف آيفون وأندرويد الذكية تآكل البطارية؟

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.