مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هذا السقف الشمسي يتراجع عندما تشرق الشمس

0 2٬573

لقد اعتدنا على الألواح الشمسية المبنية على أسطحنا لتحقيق أقصى استفادة من الشمس: لتوليد الكهرباء. ومع ذلك، على الأرجح لم نر واحدة ذكية حتى الآن تعرف متى تفتح وتغلق وتحافظ على البرودة بالأسفل.

قامت شركة مقرها سويسرا ببناء سقف قابل للطي من الألواح الضوئية. ببساطة، يمتد السقف الذكي عندما تكون الشمس في الخارج ويتراجع في اللحظة التي يبدأ فيها الجو بالغيوم قليلاً.

إذا كنت تخطط لبناء ألواح شمسية لمنزلك، فقد يكون هذا مصدر إلهام بالتأكيد.

منطقة ضخمة للتغطية

وبحسب ما ورد أنهت الشركة النظام في ربيع عام 2020. ويغطي السقف، الذي يبلغ حجمه 43،056 قدمًا مربعًا (4،000 متر مربع) موقف السيارات في المنطقة محطة التلفريك المحلية، بما في ذلك محطتين لتعبئة الطاقة الكهربائية، فإن السقف القابل للطي قادر على تغطية مواقف السيارات التي تستوعب 150 سيارة.

ويشمل النظام المذكور أعلاه 1320 لوحة ويولد ما يقرب من 350.000 كيلووات في الساعة كل عام. في محاولة لتحقيق الربح منه وتوسيع أعمال الشركة، فإن الشركات في بحث عن الاستثمار. ومن المتوقع أن يتم ترخيص 660 أخرى منها قريبًا للعملاء المهتمين، واتفاقية الترخيص هي عقد طويل الأجل لمدة 15 سنة.

تم تقديم مزايا المشروع بطريقتين مختلفتين للمستثمرين، والأكثر فائدة، بصرف النظر عن ترخيصه طويل الأجل، هو أن النظام ينتج الكهرباء بالكامل من مصادر الطاقة المتجددة، وتتيح الشركة لأي شخص استخدام الألواح، كما يمكن تسليمها كهدية لصديق أو أحد أفراد الأسرة، سواء للأفراد أو الشركات الخاصة.

قد يكون التكيف مع الظروف المناخية السريعة التغير أمرًا صعبًا بالنسبة للبشر، ولكن تبين أن هذا النظام يفعل ذلك بشكل صحيح.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.