مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“نوكيا T20” أفضل جهاز لوحي بميزانية محدودة

25

 

عالم التكنولوجيا    ترجمة

بدأت شركة HMD Global، المعروفة بشكل أساسي بالهواتف الذكية والتي تحمل علامة نوكيا التجارية ، في المغامرة في فئات مختلفة من الأدوات الذكية؛ حيث أطلقت مؤخرًا سماعات رأس لاسلكية، وهي الآن تدخل في فئة الأجهزة اللوحية.

ومؤخرًا أصدرت هاتفها الجديد Nokia T20، والذي يحتوي على شاشة كبيرة مقاس 10.4 بوصة مع إطارات كبيرة الحجم، وهذا يجعل من السهل حمل الجهاز اللوحي دون لمس الشاشة عن طريق الخطأ. ويتميز هاتف Nokia T20 بهيكل معدني وهو قوي عند اللمس؛ والوزن يبلغ 465 جرامًا.

وعند الإمساك بالجهاز اللوحي T20 في الوضع الأفقي تكون كاميرا الصور الشخصية أعلى الشاشة ويتم تمويهها جيدًا؛ ويحتوي الجزء العلوي على أزرار الصوت وميكروفونين وفتحة لشريحة Nano SIM (في طراز 4G فقط) وبطاقة microSD لتوسيع التخزين؛ ويوجد على اليسار زر الطاقة، بينما يوجد على اليمين منفذ USB من النوع C ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم. يحتوي هاتف Nokia T20 على مكبرين للصوت على كلا الجانبين.

وفي الخلف يحتوي الكومبيوتر اللوحي Nokia T20 على كاميرا واحدة، والوحدة مرفوعة قليلًا. وتم تصنيف هذا الجهاز اللوحي IP52 لمقاومة الماء والغبار.

 

 

مواصفات وبرامج Nokia T20

 

"نوكيا T20" أفضل جهاز لوحي بميزانية محدودة
“نوكيا T20” أفضل جهاز لوحي بميزانية محدودة

 

 

تبلغ دقة الشاشة مقاس 10.4 بوصة على Nokia T20 2K (1200 × 2000 بيكسل). وتدعي HMD Global أن Nokia T20 قام بتقوية الزجاج لحماية هذه الشاشة. ويتم تشغيل الجهاز اللوحي من خلال Unisoc T610 SoC مع نوى ARM Cortex-A75 وستة نوى Cortex-A55، وكلها تعمل بسرعة تصل إلى 1.8 جيجا هرتز.

ويحتوي T20 على تهيئتين رئيسيتين: 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 32 جيجابايت من السعة التخزينية و4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 64 جيجابايت من السعة التخزينية.

ويوجد دعم لـ Bluetooth 5 وشبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق. وتمكنت HMD Global من تعبئة بطارية بسعة 8200 مللي أمبير في الساعة. هذا الجهاز اللوحي قادر على الشحن السريع بقوة 15 وات، لكنك تحصل فقط على شاحن بقوة 10 وات في العلبة.

ويحتوي هاتف Nokia T20 على هيكل من الألومنيوم، وتمامًا مثل هواتف Nokia الذكية يعمل هذا الجهاز اللوحي أيضًا على نظام Android 11 بدون تخصيصات.

ويأتي هاتف Nokia T20 مزودًا بتطبيقات Google وKids ‘Space وSpotify وNetflix المثبتة مسبقًا. ويؤدي التمرير لليمين من الشاشة الرئيسية إلى إظهار Entertainment Space، التي تسرد عددًا من العروض والأفلام التي يمكنك مشاهدتها من خلال مقدمي الخدمة المدعومين، كما يسرد الألعاب المثبتة ويعرض العناوين الشائعة التي يمكنك تنزيلها من Google Play.

 

أداء Nokia T20 وعمر البطارية

 

تتميز شاشة Nokia T20 مقاس 10.4 بوصة بزوايا مشاهدة جيدة، ومكبرات الصوت المزدوجة بصوت عالٍ بما يكفي لمشاهدة مقاطع الفيديو على Nokia T20.

وتحتوي وحدة المراجعة على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجا بايت ويمكنها القيام بمهام متعددة بين تطبيقات متعددة دون الحاجة إلى إغلاقها.

 

 

اقرأ أيضا:

“نوكيا” تعلن عن هاتف Nokia C20 Plus بتلك المواصفات
نوكيا تدفع عجلة التحول الرقمي لتعزيز رؤية 2030

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.