مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“نوكيا” تُطلق خدمات شبكات الـ5G في ملعب Optus بأستراليا

21

أعلنت شركة نوكيا، اليوم، عن  أطلاقها خدمات 5G مع مشغل الهاتف المحمول Optus؛ في ملعب Optus في بيرث بأستراليا.

توفر هذه الخطوة للزائرين الذين يحضرون الأحداث الرياضية أو الموسيقية إمكانية الوصول إلى تغطية 5G داخلية وخارجية سريعة بشكل لا يصدق مع سرعات تزيد على 1 جيجا بت في الثانية. ودعمت نوكيا Optus بنشر التكنولوجيا بالإضافة إلى أهدافها الطموحة لـ 5G.

تستخدم Optus حل 5G AirScale للراديو الداخلي (ASiR) من نوكيا لتوفير تغطية شاملة للمناطق الداخلية مثل صناديق الشركات أو مناطق الشخصيات المهمة.

يدعم الحل تقنيات الشبكات الرئيسية وهو مصمم ليكون سهل الترقية من الجيل الرابع إلى الراديو الجديد (NR)، ويتضمن خلايا صغيرة داخلية توفر تجربة مستخدم 5G متسقة مع معدلات بيانات عالية عبر مناطق متعددة.

قدمت نوكيا معدات من محفظة AirScale Radio Access الخاصة بها لتغطية 5G خارجية سلسة، بما في ذلك 5G RAN ومحطات AirScale الرئيسية وحل AirScale Micro Remote Radio Head. كما أنها زودت بحل الخلايا الصغيرة 5G الرائد في السوق لتحسين التغطية والقدرة في الأماكن العامة.

تمكن هذه الحلول Optus من البناء على ريادتها الحالية للشبكة في أستراليا وتقديم مزايا الاتصال والسعة للمستهلكين.

وتساعد حلول 5G من نوكيا في تقديم تجربة محسنة للمستخدم النهائي للملعب. يمكن أن يوفر الاتصال ذو زمن الوصول المنخفض والنطاق الترددي العالي للمشاهدين إمكانية الوصول إلى زوايا مختلفة للكاميرا في الوقت الفعلي وفيديوهات فائقة الدقة من هواتفهم الذكية، بالإضافة إلى تراكبات المعلومات لتحسين الأداء. كما يستفيد مشغلو المواقع من فرص البيع بالتجزئة المعززة لتحسين قدرات التقاط الفيديو ومعالجته للوظائف المهمة مثل الأمن بالإضافة إلى دعم أتمتة المباني وإدارة المخزون.

وقامت Optus بنشر نظام راديو 5G داخلي وخارجي من Nokia وأبلغت عن سرعات قصوى تبلغ 1.1 جيجا بت في الثانية ووصلة صاعدة 100 ميجا بت في الثانية لتغطية 5G بسرعة البرق في جميع أنحاء ملعب Optus.

من خلال خبرة خدمات Nokia الاحترافية في دعم الأحداث من خلال التخطيط المتقدم للشبكة والخدمات المعرفية، يمكن لعملاء Optus الاستمتاع بتغطية 5G ممتازة وتحسن كبير في سرعة الإرسال والوصلة الهابطة عبر الموقع.

قال كيلي باير روزمارين؛ الرئيس التنفيذي لشركة Optus Network Australia ،Optus Singtel Pty. Ltd: “ستكون تقنية 5G تحويلية في المنزل وفي العمل وعندما نلعب ، مثل تشجيع فريقك أو الغناء مع الفنان المفضل لديك. نحن نعلم أن الناس كانوا متحمسين للعودة إلى ملعب Optus بحشد كبير من الجماهير ومع تمكين Optus 5G الآن في جميع أنحاء الملعب، سيتمكن المشجعون من الاتصال بسرعة حماستهم “.

وقال تومي أويتو؛ رئيس شبكات الهاتف المحمول في نوكيا: “يسعدنا أن نتعاون مع Optus لتقديم تجارب الجيل الخامس غير العادية في ملعب Optus. تفخر نوكيا بدعمها لرؤية Optus الرائدة في تغطية 5G داخلية وخارجية مقنعة هنا وعبر شبكة Optus”.

 

ذات صلة:

 

اقرأ أيضًا:

“نوكيا وفودافون” يعرضان رقماً قياسياً في النطاق العريض من الألياف

 

“نوكيا” تواجه “COVID-19” بسلسلة إجراءات احترازية

 

التقرير المالي لشركة نوكيا للربع الرابع وعام 2020 بأكمله

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.