مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“نوكيا” تستعد لبناء شبكات الـ 5G بالولايات المتحدة

35

 

 

أعلنت شركة نوكيا اليوم أن حافظة C-Band المحسّنة الخاصة بها ستكون متاحة اعتبارًا من الربع الأول من عام 2021 لدعم عمليات نشر شبكات الجيل الخامس لمشغلي الهاتف المحمول ، بعد اختتام المزاد الأخير في مجموعة C-Band الشاملة من Nokia الأمريكية ، والتي تغطي النشر الداخلي والخارجي ، بما في ذلك حلول هوائيات MIMO الضخمة ، والهوائيات الهجينة التي تجمع بين كل من المنصات الراديوية السلبية والنشطة في وحدة نمطية واحدة.

يعد طيف  النطاق C   _مساحة من  الفضاء يتم بث الشبكة فيها_  ، الذي يتراوح بين 3.4 جيجا هرتز و 4.2 جيجا هرتز ، موردًا مهمًا للمشغلين لتقديم أفضل مزيج من سعة شبكة الجيل الخامس والتغطية للمشتركين. في الولايات المتحدة ، تم تخصيص 280 ميجاهرتز من الطيف ، بين 3.7 جيجاهرتز و 3.98 جيجاهرتز ، للاستخدام من قبل خدمات 5G.

يعتمد حل C-Band من نوكيا على قدراته السابقة في الاستعداد للإطلاق في جميع أنحاء الولايات المتحدة من خلال تقديم مجموعة متنوعة من حلول الشبكة التي تدعم شبكات 5G غير المستقلة (NSA) والمستقلة (SA) ، الكلاسيكية إلى تطبيقات السحابة الكاملة ، بما في ذلك الدعم لحلول Open RAN. تعد مرونة النشر هذه قدرة مهمة حيث تتحرك الصناعة نحو بنية قائمة بذاتها. يستفيد الحل من أحدث حلول الوصول اللاسلكي AirScale من نوكيا لـ C-Band.

أكملت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (FCC) مؤخرًا مزاد طيف النطاق C ، الذي حظي باهتمام كبير من مشغلي الهاتف المحمول. يوفر النطاق C-Band قدرة هائلة على التوسع والاتصال مما يدعم الطلب المتزايد على سعة شبكة الهاتف المحمول. سيتم مسح الطيف الذي تم بيعه بالمزاد لاستخدامه في خدمات 5G خلال عامي 2021 و 2022. ومن المتوقع أن يبدأ طرح شبكات النطاق C في الأشهر المقبلة في أول 100 ميجاهرتز ، مع توقع إزالة 180 ميجاهرتز المتبقية وإصدارها العام التالي ، في عام 2023.

في العام الماضي ، كانت نوكيا هي البائع الأول الذي أكمل تجربة 5G في طيف C-Band في الولايات المتحدة باستخدام محفظة 5G AirScale التجارية. يعد C-Band بالفعل النطاق المتوسط ​​الرائد في العديد من البلدان حول العالم لخدمات 5G.

صرح Tommi Uitto ، رئيس شبكات المحمول ، Nokia: “الآن بعد أن أكملت الولايات المتحدة مزاد الطيف C-Band الخاص بها ، تحول شركات النقل انتباهها نحو الاستفادة من أصول الطيف الجديدة الخاصة بها وطرح خدمات الجيل الخامس الجديدة. تمتلك نوكيا مجموعة شاملة من الحلول الجاهزة للاستخدام والتي تغطي جميع متطلبات العملاء والسيناريوهات. نحن نتطلع إلى العمل مع عملائنا لنشر هذه الحلول والمساعدة في تقديم تجارب 5G مذهلة للشركات والمستهلكين في جميع أنحاء البلاد “.

 

 

 

إقرأ أيضا:

“نوكيا وفودافون” يعرضان رقماً قياسياً في النطاق العريض من الألياف

 

“نوكيا” تواجه “COVID-19” بسلسلة إجراءات احترازية

 

التقرير المالي لشركة نوكيا للربع الرابع وعام 2020 بأكمله

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.