مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

نظام التشغيل ” iOS 13″ يضم تحديث جديد لتطبيق “آبل مابس”


نظام التشغيل ” iOS 13″ يضم تحديث جديد لتطبيق “آبل مابس” ما هو ؟


خلال الأعوام الماضية، قامت شركة “آبل” بمحاولات عديدة لاستبدال خرائط جوجل (Google Maps) على iPhone من خلال تطبيق خرائط قائم بذاته. ومع نظام التشغيل الجديد iOS 13 و iPadOS، عززت “آبل” تطبيق الخرائط من خلال إضافة مميزات وتعديلات جديدة.


ويضم نظام التشغيل iOS 13 تحديث جديد لتطبيق “آبل مابس”، إذ يتم تجديد واجهة الخرائط بالكامل مع مزيد من البيانات ومجموعة من الرموز للموقع المفضلة للأشخاص، مثل المنزل او العمل.


يجب أن تكون هذه واحدة من أكثر المميزات المفيدة التي تمت إضافتها إلى في الذاكرة الحديثة، فاعتبارًا من iOS 13.1، يمكنك مشاركة وقت وصولك المقدّر مع صديق عبر تطبيق “آبل مابس” أو ” iMessage” أو رسالة نصية عند استخدامك التنقل، وإليك الطريقة:


1- ابدأ التصفح في “آبل مابس” واحصل على الاتجاهات خطوة بخطوة للموقع المراد الوصول إليه.


2- عند عرض الاتجاهات الحالية، اسحب لأعلى في الجزء الذي يعرض وقت وصولك ويظهر زر النهاية.


3- اضغط على زر (Share ETA).


4- حدد جهة الاتصال أو جهات الاتصال التي ترغب في مشاركتها


بعد النقر فوق الزر (Share ETA)، قد تلاحظ أن بعض جهات الاتصال لديها رمز “آبل مابس” بجوار اسمها، بدلاً من رمز الرسائل. إذا كان جهاز iPhone يعمل بنظام التشغيل iOS 13.1 أو إصدار أحدث، وكنت تشارك ETA مع شخص ما مع جهاز iPhone على نظام التشغيل iOS 13.1 أو إصدار أحدث، فسيتم استخدام “آبل مابس” لمشاركة موقعك والطريق و ETA. وإذا كنت تشارك ETA الخاص بك مع مستخدم بخلافiPhone ، أو شخص ما يعمل بنظام iOS 13 أو إصدار أقدم على جهاز آبل، فسيتم إرسال رسالة.


في الواقع، إذا تأخرت بسبب حركة المرور أو اتخذت طريقًا مختصرًا، فسوف ترسل ” آبل مابس” رسالة أخرى لإعلام الشخص بأنك تسرع لتصل إليه، وسوف تعرف الوقت الجديد المقدر للوصول.


ربما يكون أكبر تغيير في تطبيق “آبل مابس” هو ميزة جديدة تسمى (Look Around) إنه مشابه لـ “التجوّل الافتراضي” من جوجل، حيث يستخدم الصور لتظهر لك بالضبط شكل الموقع والسماح لك بالتنقل في شوارع المدينة. الجانب السلبي الوحيد للميزة الجديدة هو أنها متوفر فقط في نيويورك وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس الآن، لكن “آبل” سوف تضيف المزيد من المدن في المستقبل.


وفيما يلى سنتعرف على طريقة استخدام  ميزة “Look Around”:


  1. افتح “آبل مابس” وقم بتكبير مدينة تتوافر بها هذه الميزة. 
  2. قم بالتكبير في منطقة معينة، أو حتى ترى زوجًا من المناظير يظهر في الركن الأيمن العلوي من الخريطة؛ أسفل رمز الموقع وزر “i”.
  3. حدد المنظار لفتح “Look Around”.

ستظهر نافذة منبثقة، مع شكل مألوف يشبه التجوّل الافتراضي، قم بتوسيع ” Look Around” إلى وضع ملء الشاشة من خلال النقر على أيقونة السهم المزدوج.


يمكنك التمرير في تلك النافذة لتغيير اتجاه الصورة، أو النقر في الشارع للانتقال إلى أسفل الكتلة (تمامًا مثل النقر على الأسهم في التجوّل الافتراضي). أثناء تنقلك، يمكنك النقر على اسم النشاط التجاري لتكبير واجهة المتجر وعرض عنوانه وساعات العمل ورقم هاتفه وموقعه على الويب – وهي نفس الأشياء التي تراها عند البحث عن نشاط تجاري في الخرائط.


يذكر أن تطبيق “آبل مابس” ليس التغيير الرئيسي الوحيد في نظام التشغيل iOS 13.،هناك الكثير من المميزات الجديدة، بما في ذلك لوحة مفاتيح جديدة تعتمد على الكتابة من دون الحاجة للانتقال بين الأحرف بشكل متقطع، وإبقاء الإصبع على الشاشة، والتى ستتوفر بأكثر من 38 لغة مختلفة.  


فكرة الموضوع من: Cnet: iOS 13’s Apple Maps update makes sure you never feel bad for running late again


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.