مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

نجاح عملية لتصحيح وإعادة بناء جمجمة لطفلة بمدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة

تمكّن فريق طبي متخصص في جراحة المخ والأعصاب بمدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية بالمدينة المنورة من تصحيح شكل الجمجمة لطفلة تبلغ من العمر شهرين ونصف، حيث وصلت الطفلة إلى قسم الطوارئ بمستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة الطبية وهي في حالة حرجة نتيجة تعظم الدروز الباكر “الالتحام المبكر بشكل طبيعي لعظام الجمجمة”.
وقام الفريق الطبي بعد عمل الفحوصات اللازمة، بإجراء عملية تصحيح وإعادة بناء الجمجمة بالمنظار الجراحي (رأب القحف)، حيث تكلّلت العملية بالنجاح -ولله الحمد-.

 

في سياق آخر؛ أجرى مركز طب وجراحة القلب بمستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك منذ بدء العمل فيه أكثر من 15 عملية زراعة صمام أورطي للقلب بواسطة القسطرة القلبية، دون الحاجة إلى إجراء عملية قلب مفتوح بنسبة نجاح 100% وبدون أي مضاعفات.

ونجح الفريق الطبي مؤخرًا؛ في زراعة صمام أورطي بالقسطرة القلبية التداخلية لمريض في العقد السابع.

ويضم مركز القلب معمل القسطرة الهجين بالهوية الجديدة الذي دشن في شهر أكتوبر ليكون أول معمل قسطرة هجين حديث التقنية، حيث جرى نقل مباشر من داخل المعمل لأول قسطرة بالروبوت في المملكة.

يُذكر أن مركز طب وجراحة القلب بتخصصي تبوك يضم أحدث التقنيات العلاجية في مجال العلاج وتبلغ سعته 52 سرير تنويم, بالإضافة إلى 14 أسرة وحدة عناية قلبية مركزة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة تنجح في تشخيص الحالات عن بُعد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.