مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ناطحة سحاب صينية جديدة مع هياكل تشبه العيون

0 99

يُنشئ استوديو “Shenzhen RMJM” في الصين ناطحة سحاب جديدة تسمى عين “Pingshan” الجديدة، وهي عبارة عن ميزة بصرية فريدة.

ويتميز المبنى بهيكلين يشبهان شكل العين، أحدهما في أعلى ناطحة السحاب والآخر في المنتصف، كما يركز تصميم “RMJM” على مفهومين مترابطين لكل من”الانفتاح” و”الخصوصية”، وتتميز المساحات الخارجية بأنها بعيدة عن المباني للترحيب بالناس فيها.

ناطحة سحاب صينية جديدة مع هياكل تشبه العيون

وتزين الزخارف على شكل العين المنحوتة في الجزء العلوي والأوسط من البرج الرئيسي الذي يبلغ ارتفاعه 300 متر صورة بصرية غير عادية، بينما تظهر أيضًا لسحب الواجهة للكشف عن المبنى بالداخل؛ وهي إشارة أخرى نحو مفهوم “الانفتاح”. بينما يتم تحقيق مفهوم “الخصوصية” من خلال وضع المساحات المفتوحة في الهواء الطلق على عدة طوابق فوق مستوى الشارع، ما يخلق شعورًا بالأمان والحماية من العالم المزدحم خارج البرج.

وسيكون المنتج النهائي عبارة عن مجمع حضري متعدد الاستخدامات يشمل “مباني مكتبية عالية المستوى، وفندق خمس نجوم، ومنطقة تجارية، ومرافق ثقافية، ومحطة للحافلات”.

وهناك أيضًا خطط لبناء مبنى ثقافي أصغر متعدد الأغراض مع سقف أخضر بالقرب منه. وهناك عدد قليل من المباني الأخرى التي تغطيها المساحات الخضراء قيد العمل أيضًا.

ناطحة سحاب صينية جديدة مع هياكل تشبه العيون

وكان من المقرر أن تكتمل المرحلة الأولى من المشروع في عام 2022، إذا لم تحدث جائحة فيروس كورونا التي غزت العالم.

وتم إصدار الصور الأولى للهيكل وهي تعرض مظهرًا خارجيًا جميلًا يتناسب بشكل جيد مع المناظر الطبيعية في الصين،وتعطى الخطوط التي تصعد وتهبط المبنى مظهرًا مستقبليًا يكمل حقًا عينيه المزعومتين.

ونتطلع في المستقبل إلى الكشف عن هذا المبنى؛ حتى نتمكن من رؤيته أخيرًا في الحياة الحقيقية.

المصدر:Interestingengineering: New Chinese Skyscraper Is Built with Structures That Look like Eyes

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.