مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ناسا تُعلق كل عمليات السير الروتينية في الفضاء.. ما السبب؟

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

قرر مسؤولو وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، بعد العثور على الماء في خوذة رائد فضاء، تعليق جميع عمليات السير في الفضاء باستثناء عمليات السير في الفضاء الأكثر إلحاحًا.

وكان تم العثور على الماء في الخوذة التي كان يرتديها “ماتياس مورير”؛ رائد الفضاء في وكالة الفضاء الأوروبية، بعد عملية سير في الفضاء في 23 مارس الماضي. كما أبلغ “ماورر” عن حوالي 20 إلى 25 سم من الماء في طبقة رقيقة جدًا تغطي السطح الداخلي للخوذة.

ناسا تعلق جميع عمليات السير الروتينية في الفضاء

وتعقيبًا على هذا الأمر قالت “دانا ويجل”؛ نائبة مدير برنامج المحطة في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا في هيوستن، خلال مؤتمر صحفي: “على الرغم من أن البدلة أحيانًا تولد القليل من الماء إلا أن هذا كان بعيدًا قليلًا عما تواجهه تجربتنا العادية، لقد كانت كمية المياه على وجه التحديد هي التي لفتت انتباهنا”.

وأوضحت “ويجل”: “لدينا ضمادات تكميلية وهي نوع رفيع جدًا من الضمادات الماصة التي يمكننا وضعها داخل الخوذة: إحداما باتجاه الجزء الخلفي من سماعة رأس الطاقم، والأخرى عبارة عن رباط يرتفع فوق الرأس في قاع الخوذة. وهذا من شأنه أن يوفر بعض التخفيف”.

والمثير للاهتمام أن هذه ليست الحادثة الأولى التي يتم فيها تعليق السير في الفضاء بسبب تسرب المياه بشكل غير متوقع؛ حيث حدث ذلك لأول مرة في يوليو 2013، عندما عانى “لوكا بارميتانو”؛ رائد فضاء وكالة الفضاء الأوروبية، من تسرب شديد للمياه انتهى بتغطية معظم وجهه.

وقال التقرير إن سيره في الفضاء مع “كريس كاسيدي” من وكالة ناسا قد قُطع بسبب حجم المياه الذي أبلغ عنه “بارميتانو” بعد حوالي ساعة من بدء العمل.

ناسا تعلق جميع عمليات السير الروتينية في الفضاء

يذكر أن ناسا هي وكالة تابعة لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، وهي المسؤولة عن البرنامج الفضائي للولايات المتحدة. وقد أنشئت وكالة الفضاء الأمريكية في عام 1957، وكان تمويلها السنوي يقدر بـ 16 مليار دولار.

وبالإضافة للمسؤولية عن البرنامج الفضائي فإن وكالة ناسا أيضًا مسؤولة عن الأبحاث المدنية والعسكرية الفضائية طويلة المدى. وتعرف بأنها وكالة الفضاء الرائدة للوكالات الأخرى حول العالم بعد تفكك الاتحاد السوفييتي.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ناسا تنشر صورة لبوابة غامضة على المريخ

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.