مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ناسا تموّل 3 شركات خاصة لتطوير محطات فضاء تجارية

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عن أنها منحت ثلاث شركات فضاء خاصة تمويلًا يصل إلى حوالي 415.6 مليون دولار؛ بهدف تطوير محطات فضاء تجارية ذات ملكية وإدارة خاصة، وهذه الشركات هي: Blue Origin وNorthrop Grumman وNanoracks.

ومنحت وكالة ناسا شركة Blue Origin 130 مليون دولار للمساهمة في تطوير محطة فضاء ” Orbital Reef” التي أعلنت عنها قبل نحو خمسة أسابيع بالشراكة مع “سييرا سبيس” و”بوينج”. ومن المتوقع أن تبلغ مساحة المحطة 32 ألف قدم مربع، وستوفر للعملاء موقعًا مثاليًا لصناعة الأفلام في الجاذبية الصغرى أو إجراء أبحاث متطورة”. كما قالت الشركة إنها سوف تشمل أيضًا فندقًا فضائيًا.

وستكون محطة الفضاء التجارية “Orbital Reef” مجمع أعمال متعدد الاستخدامات في الفضاء، وسوف تستضيف ما يصل إلى 10 أشخاص. علاوة على هذا تسعى Blue Origin إلى تشغيل المحطة الفضائية بحلول نهاية هذا العقد.

بينما حصلت شركة Nanoracks على النصيب الأكبر من الأموال التي خصصتها وكالة ناسا، إذ تلقت 160 مليون دولار لتطوير محطة فضاء “ستارلاب” التي تشيدها مع شركة لوكهيد مارتن وبرنامج فوياجر سبيس، فيما منحت الوكالة الأمريكة 125.6 مليون دولار لشركة المقاولات الدفاعية والفضائية Northrop Grumman.

وقد صرح “ستيف كرين”؛ نائب رئيس الشركة لعمليات الفضاء المدنية والتجارية: “ستتيح محطاتنا بعثات تجارية مستدامة؛ حيث لا تتحمل وكالة ناسا كل التكاليف لكنها تشارك كواحدة من عدة عملاء”.

جدير بالذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” تبحث عن مقترحات لاستبدال محطة الفضاء الدولية البالغة من العمر 20 عامًا. وبينما تم ضمان التمويل لها حتى عام 2030 على الأقل فإنها في حاجة ماسة إلى الإصلاحات.

وقد حذّر مسؤولون روس سابقًا من أن رواد الفضاء قد يغادرون المحطة بحلول عام 2025؛ بسبب مخاوف من أن تؤدي المعدات القديمة إلى وقوع حادث كبير.

 

المصدر:

NASA Selects Companies to Develop Commercial Destinations in Space

 

اقرأ أيضًا:

ناسا تحذر من كارثة تهدد الغلاف الجوي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.