مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ناسا تلغي اختبار صاروخ Artemis 1 بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

ألغت وكالة ناسا، يوم الأحد الماضي، اختبارًا حاسمًا لتزويد صاروخها القمري Artemis 1 بالوقود؛ بسبب مخاوف تتعلق بسلامة المعدات الأرضية على منصة الإطلاق.

 

وكان  الفنيون خططوا لتزويد صاروخ Artemis 1 megarocket، المسمى نظام إطلاق الفضاء (SLS)، بـ 700 ألف جالون من الوقود الدافع شديد البرودة يوم الأحد (3 أبريل) في منصة الإطلاق Pad 39B من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا، لكن مسؤولي ناسا قالوا إن مشكلة في منصة الإطلاق المحمولة لصاروخ Artemis 1، وهي منصة تضم برجها العملاق ومعدات حيوية أخرى، أحبطت الاختبار.

وعلى ما ييبدو فإن النظام الذي يستخدم المراوح للضغط على قاذفة الهاتف المحمول ومنع الغازات الضارة قد فشل.

 

وكتبت ناسا في تحديث: “هناك حاجة إلى المراوح لتوفير ضغط إيجابي على المناطق المغلقة داخل منصة الإطلاق المتنقلة وإبعاد الغازات الخطرة، ولا يستطيع الفنيون المضي قدمًا بأمان في تحميل الوقود الدافع في المرحلة الأساسية للصاروخ ومرحلة الدفع المبردة المؤقتة بدون هذه القدرة”.

وقال مسؤولو الوكالة إن مهمة Ax-1 يجب أن تبدأ بحلول 7 أبريل أو نحو ذلك لتجنب المزيد من التأخير في إطلاق مهمة تسمى Crew-4، المقرر في 20 أبريل، والتي ستنقل أربعة رواد فضاء آخرين إلى محطة الفضاء الدولية لناسا.

ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي في الساعة 5:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2130 بتوقيت جرينتش) لمناقشة خطة الوكالة.

 

يذكر أن Artemis 1 هي أول مهمة ناسا إلى القمر من برنامج Artemis، والتي تهدف إلى إعادة رواد الفضاء إلى سطح القمر بحلول عام 2025 أو نحو ذلك. وسوف تستخدم البعثة أول صاروخ لنظام الإطلاق الفضائي التابع لوكالة ناسا لإطلاق مركبة فضائية غير مأهولة من Orion حول القمر وإعادتها إلى الأرض.

وإذا سارت الأمور على ما يرام مع الرحلة تهدف ناسا إلى إطلاق مركبة فضائية Orion مأهولة حول القمر في عام 2023 تليها مهمة هبوط مأهولة بأفراد Artemis 3 في وقت لاحق.

إقرأ أيضًا:

لأول مرة.. ناسا تستعين بطائرات متطورة للتحقق من خطورة العواصف

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.