مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ناسا تعلن عن إطلاق مهمة القمر Artemis 1 في هذا الموعد

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عن إطلاق مهمة Artemis 1 إلى القمر في نهاية الشهر الحالي. وإذا سارت الأمور وفقًا للخطة فمن المقرر أن تطلق الوكالة تلك المهمة في 29 أغسطس، والذي سوف تستخدم صاروخًا ضخمًا بنظام الإطلاق الفضائي (SLS)، لإرسال كبسولة Orion غير المأهولة في مهمة متعددة الأسابيع حول القمر من ثم العودة إلى كوكب الأرض.

المثير للاهتمام أن 29 أغسطس هو مجرد واحد من ثلاثة تواريخ في نافذة إطلاق مهمة Artemis 1 المقبلة، إلى جانب 2 سبتمبر و5 سبتمبر.

وكما يوحي الاسم ستكون Artemis 1 أول مهمة في برنامج Artemis التابع لوكالة ناسا لاستكشاف القمر، والذي يهدف إلى تأسيس وجود بشري دائم على القمر.

ناسا تعلن عن إطلاق مهمة القمر Artemis 1 أخر الشهر الحالي
ناسا تعلن عن إطلاق مهمة القمر Artemis 1 أخر الشهر الحالي

 

وستكون هذه هي الرحلة الأولى لصاروخ من نوع (SLS) القوي الذي تأخر طويلًا والثانية لكبسولة Orion، التي تفوقت في رحلة تجريبية سريعة إلى مدار حول الأرض في عام 2014.

يذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا تستعد لمهمة Artemis 1 منذ شهور، فهي مهمة مصممة بشكل أساسي لإظهار أن صاروخ (SLS) وكبسولة Orion جاهزان لحمل رواد الفضاء، لكن المهمة لها أهداف ثانوية أيضًا؛ حيث سيتم تركيب 10 أقمار صناعية “بشكل مكعبات” على صاروخ القمر الضخم، وستؤدي هذه المركبات الفضائية الصغيرة مجموعة متنوعة من الأعمال خارج الأرض، من البحث عن الماء على القمر إلى الإبحار الشمسي واختبار كيفية تأثير إشعاع الفضاء السحيق، فستكون مهمة Artemis 1 طويلة، لكن المدة الدقيقة تعتمد على تاريخ الإقلاع، وذلك بفضل الديناميكيات المدارية.

ناسا تعلن عن إطلاق مهمة القمر Artemis 1 أخر الشهر الحالي
ناسا تعلن عن إطلاق مهمة القمر Artemis 1 أخر الشهر الحالي

 

الجدير بالذكر أن أن ناسا وكالة تابعة لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، وهي المسؤولة عن البرنامج الفضائي للولايات المتحدة. وقد أنشئت وكالة الفضاء الأمريكية في عام 1957، وكان تمويلها السنوي يقدر بـ 16 مليار دولار.

وبالإضافة للمسؤولية عن البرنامج الفضائي فإن وكالة ناسا أيضًا مسؤولة عن الأبحاث المدنية والعسكرية الفضائية طويلة المدى. وتعرف بأنها وكالة الفضاء الرائدة للوكالات الأخرى حول العالم بعد تفكك الاتحاد السوفييتي.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ناسا تخطط لتحويل أقمارها الصناعية إلى مراقبة الكائنات الفضائية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.