مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“ناسا” تطلق قلادة إلكترونية تمنعك من لمس وجهك لمحاربة “كورونا”

0 3٬193

اخترع مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا”، قلادة إلكترونية يمكن ارتداؤها لمنع مستخدمها من لمس وجهه؛ بهدف مكافحة أزمة فيروس كورونا. ويُطلق على هذه القلادة اسم “PULSE”، وهي تزعج مرتديها في كل مرة تقترب يدهم فيها من وجوههم.

- قلادة يمكن ارتداؤهالتنبيه الناس عند لمس وجوههم:

"ناسا" تطلق قلادة إلكترونية تمنعك من لمس وجهك لمحاربة "كورونا"

يصف موقع “ناسا” الإلكتروني قلادة “PULSE” بأنها جهاز قابل للارتداء بطباعة ثلاثية الأبعاد ينبض أو يهتز عندما تقترب يد الشخص من وجهه. وتأتي ردود الأفعال اللمسية للجهاز من محرك اهتزاز مصمم لمحاكاة دفعة، تنبه مرتديها لتقلل وتجنب فرص الإصابة المحتملة بفيروس كورونا عن طريق اللمس.

ونصح مسؤولو الصحة منذ فترة طويلة بغسل أيدينا وارتداء الكمامات، وشددت الوكالة على أن القلادة ليست بديلًا لوسائل الوقاية الأخرى، ولكنها ستعمل جنبًا إلى جنب مع هذه الجهود الأخرى للحفاظ على صحتنا.

- وكالة "ناسا" تجعل تصميم قلادة "PULSE" مفتوح المصدر:

"ناسا" تطلق قلادة إلكترونية تمنعك من لمس وجهك لمحاربة "كورونا"

بدافع مساعدة الآخرين بدون مقابل خلال الأزمة الحالية، وضعت وكالة “ناسا” الخطط الكاملة لمصدرها الصغير المفتوح المصدر، والتي تتضمن قائمة بتعليمات التجميع، والأجزاء، والملفات الخاصة بالقلادةمجانًا للجميع. وتأمل الوكالة في أن تستفيد الشركات والأفراد من عملهم في إعادة إنتاج أو صقل أو تحسين قلادة “PULSE” لتوزيعها على نطاق واسع.

- تصميم قلادة "PULSE" يواجه أزمة فيروس كورونا:

"ناسا" تطلق قلادة إلكترونية تمنعك من لمس وجهك لمحاربة "كورونا"

أكدت الوكالة أن القلادة في متناول الجميع، كما أنها سهلة التركيب ومتاحة للتصميم بأشكال مختلفة. الجهاز الصغير بسيط وتصميمه أبسط؛ حيث يتم تشغيل محرك الاهتزاز بمجرد مستشعر القرب من الأشعة تحت الحمراء ومحرك اهتزاز ربع الحجم وبطارية ثلاثة فولتات، بمجرد تحرك مرتديها للمس وجهه.

وسواء أصبحت قلادة ” PULSE” معيارًا جديدًا للأزياء الرائجة أم لا، هناك شيء واحد مؤكد؛هو أن هذه القلادة حققت بالفعل نجاحًا أكبر من نجاح النموذج الأولي المماثل لعالم الفيزياء الفلكية الاسترالي “دانيال ريردون”؛ الذي رفع عن طريق الخطأ أربعة مغناطيسات صغيرة إلى أنفه في أواخر شهر مارس أثناء محاولته اختراع أداة مماثلة.

المصدر:Interestingengineering: NASA Invented Wearable That Pesters Wearer for Face Touching

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.