مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“ناسا” تطرح فكرة غريبة لبناء مساكن على سطح القمر والمريخ

0 189

تحلم ناسا ببناء منازل للبشر على سطح المريخ، لكن ليس من السهل تعبئة الكثير من مواد البناء ونقلها عبر الفضاء إلى كوكب المريخ؛ لهذا السبب تهتم وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” بأفكار بديلة، بما في ذلك استخدام الفطريات.

لذا موّل برنامج (NIAC)، التابع لوكالة “ناسا”، البحوث المتعلقة بالهندسة المعمارية، من خلال استخدام عيش الغراب في زراعة “الموائل” على سطح القمر والمريخ.

وقالت “ناسا”: “هذه الخيوط الصغيرة تبني هياكل معقدة بدقة بالغة”، كما نشرت الوكالة مقطع فيديو يصف مفهوم الموائل، بأنه قبة ثلاثية الطبقات تتكون من جليد مائي من الخارج، وبكتيريا خضراء في الطبقة الوسطي والداخلية من النخاع، تتغذى وتنموحول إطار إنشاء منزل المريخ.

وستكون الفطريات قادرة على النمو إلى موطن بشري يعمل بكامل طاقته، وكل ذلك مع احتوائه بأمان داخل الموائل؛ لتجنب تلوث البيئة المريخية.

ويعمل مركز أبحاث “Ames”، التابع لـ “ناسا”، على تصميم مستقبل يمكن للمستكشفين البشريين من خلاله إيجاد موائل صغيرة.

وقال لين روتشيلد؛ الباحث الرئيسي في مشروع (NIAC) “عندما نصمم من أجل الفضاء، فنحن أحرار في تجربة أفكار ومواد جديدة بحرية أكبر بكثير من الحرية على الأرض. وبعد تصميم هذه النماذج الأولية لعوالم أخرى، يمكننا إعادتها إلى عالمنا”.

يذكر أن المشروع لا يزال في مراحله المبكرة، لكنه يوضح كيف يعمل العلماء على توسيع الآفاق عندما يتعلق الأمر بالموائل البشرية في المستقبل خارج العالم.


المصدر: Cnet: NASA’s Mars habitats could be made from a surprising material: fungi


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone Samsung Tiktok آبل آيفون أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي السعودية الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تقنية تويتر تيسلا تيك توك جوجل روبوت سامسونج سيارة سيارة كهرباء شاومي شخصية تكنولوجية طائرة فيروس كورونا فيس بوك فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.