مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ميزة جديدة من “واتساب” لمراجعة الرسائل الصوتية

64

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

كشفت تقارير جديدة عن أن تطبيق المراسلة “واتساب” يعمل على إضافة ميزة جديدة تتعلق بإعادة تصميم الرسائل الصوتية ومراجعة الرسائل الصوتية، وذلك لمستخدمي هواتف أندرويد وآيفون؛ حيث كان التطبيق قد طرح في السابق ميزة لتسريع مقاطع الصوت.

وبما أنه أصبح من السهل جدًا حاليًا تسجيل رسالة صوتية أو فويس نوت  وإرسالها عن طريق الخطأ، الأمر الذى ينطوى على الكثير من المواقف المحرجة، مثل إرسالها لشخص غير مقصود أو إرسال الرسالة نفسها بشكل غير مقصود؛ يستعد تطبيق “واتساب” لطرح ميزة تحسين خصائص الصوت، وكذلك يختبر ميزة مراجعة الرسائل الصوتية لإصدارها قريبًا ضمن سلسلة من التحديثات الجديدة التى يقوم التطبيق بها في نسخة تجريبة لن تكون متاحة في الوقت الحالي لجميع مستخدمي “واتساب” ولكن سيكون طرحها تدريجيًا.

وسيعرض “واتساب” علامات موجات صوتية متحركة على غرار “إنستجرام” أثناء قيام المستخدم بتسجيل رسالة صوتية، وسيتيح للمستخدمين رؤية تلك الموجات الصوتية فى نفس توقيت التسجبل، وكذلك إيقاف تسجيل الرسالة الصوتية وسماعها قبل الإرسال.

يذكر أن تطبيق “واتساب” قد أضاف ميزة  “العرض لمرة واحدة”، على غرار خاصية مماثلة لتطبيق “إنستجرام” التابع لشركة “فيسبوك” أيضًا، والتي تتيح للمستخدمين مشاهدة الصور والفيديوهات لمرة واحدة فقط، وتتمثل إحدى أكبر فوائد هذه الميزة في أنها قد تساعد مستخدمي “واتساب” في منع الوسائط من احتلال سعة تخزين أكبر من ذاكرة الهاتف.

جدير بالذكر أن “واتساب” أعلن مؤخرًا عن أن الإصدار التجريبي سوف يحصل على ميزتين جديدتين مع تحديث الإصدار 2.21.13.17 على متجر Google Play. ومع التحديث الجديد فإن هذه المزايا ستكون متاحة في الوقت الحالي فقط لمستخدمي النسخة التجريبية، ومن المتوقع أن يتم طرحها لجميع مستخدمي هواتف أندرويد قريبًا.

وسيتمكن مستخدمو “واتساب” مع التحديث الجديد من إعادة توجيه حزم الملصقات إلى جهات الاتصال الخاصة بهم، ولكن لن يسمح التطبيق سوى بإعادة توجيه حزم الملصقات التي تم تنزيلها من متجر واتساب.

وفي الوقت نفسه يستطيع مستخدمو هواتف آيفون إعادة توجيه حزم ملصقات “واتساب” إلى جهات الاتصال الخاصة بهم، ولا يمكن للمستخدم فتح متجر الملصقات الخاص بتطبيق المراسلة وتحديد حزمة ملصقات لمعرفة تفاصيلها، فإذا رأوا زر المشاركة في الجزء العلوي من حزمة الملصقات فهذا يعني أن الميزة متاحة لهذه الحزمة فقط.

وسيؤدي النقر فوق زر إعادة التوجيه إلى السماح للمستخدمين بتحديد الدردشات التي يرغبون في إعادة توجيه حزمة الملصقات إليها، وسيقوم تطبيق “واتساب” بعد ذلك بإرسال رابط لعرض حزمة الملصقات وتنزيلها بسرعة.

المصدر:

WhatsApp for iOS working on a redesigned voice message feature

 اقرأ أيضًا:

ميزة جديدة يقدمها “واتساب” لمن يغير رقمه أو هاتفه.. تعرف عليها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.