مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ميزة جديدة من خرائط جوجل بشأن رسوم المرور.. تفاصيل

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

إذا كنت تخطط لرحلة برية فإن أحد الأشياء الرئيسية التي تحتاج إلى تذكرها هو أنه سيُطلب منك دفع رسوم للسفر عبر الطرق السريعة الوطنية. الآن هذه الرسوم ليست رسومًا قياسية وهي تختلف من طريق إلى آخر.

إن معرفة المبلغ الذي يتعين عليك دفعه مسبقًا خلال الطريق يساعد حقًا أثناء التخطيط لرحلة عبر البلاد؛ بحيث يمكنك الاحتفاظ بالنقود في متناول اليد أو إعادة شحن FASTag بحيث يكون لديك رصيد كافٍ.

نتيجة لذلك توصلت خرائط جوجل الآن إلى تحديث مفيد يوضح مقدار الرسوم التي يتعين عليك دفعها في الطريق أثناء تنقلك من مكان إلى آخر. وأوضحت شركة جوجل، في منشور على صفحتها، أن هذه الميزة سوف تساعد في جعل الاختيار بين الطرق ذات الرسوم والطرق العادية أسهل. وتتوافر هذه الميزة على نظامي iOS وأندرويد.

– كيفية عمل ميزة خرائط جوجل الجديدة:

 

ميزة جديدة من خرائط جوجل بشأن رسوم المرور.. تفاصيل
ميزة جديدة من خرائط جوجل بشأن رسوم المرور

1- افتح التطبيق على هاتفك الذكي واكتب وجهتك.

2- بعد ذلك تحتاج إلى النقر فوق “الاتجاهات”.

3- في اللحظة التي تقوم فيها بذلك ستقوم خرائط جوجل بسحب الطريق من موقعك الحالي إلى الوجهة وتوضح لك المدة التي سوف تستغرقها. بالإضافة إلى ذلك نظرًا لأنه يعرض المسار على الخريطة ستتمكن الآن من رؤية معلومات إضافية تشير إلى كل من الوقت ومقدار الرسوم. سيظهر الطريق الأسرع بأقل عدد من الخسائر باللون الأزرق بالكامل بينما يظهر الآخرون باللون الأبيض.

4- وعندما تقوم بسحب لوحة المعلومات السفلية سترى أولًا معلومات حركة المرور متبوعة برسوم المرور. بالنقر على “رسوم المرور” يمكنك تغيير إعدادات خرائط جوجل لتجنب الطرق السريعة والرسوم. كل هذه الأشياء يمكن تشغيلها أو إيقافها وستقوم خرائط جوجل بإعادة توجيهك وفقًا لذلك.

5- ستعرض لك خرائط جوجل كل هذه المعلومات قبل أن تبدأ بالفعل في التنقل؛ ما يتيح لك اختيار أفضل طريق يناسبك اقتصاديًا ومن حيث الوقت. على سبيل المثال: سيوفر لك تجنب الطرق السريعة والطرق ذات الرسوم الوطنية المال، ولكنه قد يضيف بضع ساعات إلى رحلتك.

ميزة جديدة من خرائط جوجل بشأن رسوم المرور.. تفاصيل
ميزة جديدة من خرائط جوجل بشأن رسوم المرور

يذكر أن شركة جوجل اعتمدت على “معلومات موثوقة” من سلطات تحصيل الرسوم المحلية لتزويدك برسوم تقديرية.

والجدير بالذكر أن ميزة خرائط جوجل الجديدة ستكون متاحة لما يقرب من 2000 طريق برسم مرور عبر الولايات المتحدة والهند وإندونيسيا واليابان.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيف يساعدك تطبيق “خرائط جوجل” في التنقل خلال العطلات؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.