ميزة جديدة من جوجل Pixel.. إرسال رسالة SOS عبر القمر الصناعي

كانت ميزة “إرسال رسالة SOS عبر الأقمار الصناعية” في حالات الطوارئ مفيدة للغاية على أجهزة iPhone من Apple. وتفيد التقارير الأخيرة بأن ميزة جديدة تسمى “Satellite SOS” بدأت بالظهور على هواتف Google Pixel. لكن حاليًا لا تعمل هذه الميزة بأي شكل.

ميزة إرسال رسالة SOS عبر الأقمار الصناعية

لطالما واجهت ميزة “إرسال رسالة SOS عبر الأقمار الصناعية” في حالات الطوارئ تحديات في تطبيقها على أجهزة Android. ومع ذلك، يشير تقرير حديث إلى أن ميزة جديدة تسمى “إرسال رسالة SOS عبر الأقمار الصناعية” بدأت بالظهور على هواتف Google Pixel.

وفقًا لتقرير صادر عن 9To5Google، يبدو أن Google قد قامت عن طريق الخط بإتاحة إعداد ميزة “إرسال رسالة SOS عبر الأقمار الصناعية” على جميع أجهزة Pixel تقريبًا من خلال تحديث حديث لخدمات الاتصال التكيفي.

ووفقًا للتقرير، إذا انتقلت إلى الإعدادات> الأمان والطوارئ على هاتف Pixel، فمن المحتمل جدًا أن تجد خيار “إرسال رسالة SOS عبر الأقمار الصناعية” بين خياري “إرسال رسالة SOS في حالات الطوارئ” و”اكتشاف حوادث السيارات”.

حاليًّا لا تعمل هذه الميزة. فعند الضغط على “إرسال رسالة SOS عبر الأقمار الصناعية” على جهاز Google Pixel لا يتم فتح أي قوائم. ولكن من المتوقع أن تعمل قريبًا.

كسر الحماية

تمكن موقع 9To5Google من خلال هاتف Pixel تم عمل روت له (أي كسر الحماية) من الوصول إلى القائمة التي تعدها Google لهذه الميزة. توضح صفحة “إرسال رسالة SOS عبر الأقمار الصناعية” ما يلي: “باستخدام هاتف Pixel الخاص بك، يمكنك إرسال رسائل إلى خدمات الطوارئ ومشاركة موقعك عندما لا يمكنك الاتصال بشبكة الهاتف المحمول أو شبكة Wi-Fi.”

الاتصال أو إرسال رسائل نصية إلى خدمات الطوارئ

تفسر الصفحة أنه سيكون لديك القدرة على الاتصال أو إرسال رسائل نصية إلى خدمات الطوارئ ومشاركة موقعك باستخدام خرائط Google والرد على أسئلة حول حالة الطوارئ التي تواجهها. ولا توجد معلومات حول القدرة على الاتصال بأي جهة أخرى غير خدمات الطوارئ.

اقرأ أيضا:

كاميرا المراقبة المنزلية Ring Indoor Cam توفر مزايا رائعة.. تفاصيل

مشاركة الاسم ورقم الهاتف من حساب Google 

ومع ذلك، تحدد Google أنها ستشارك اسمك ورقم هاتفك من حساب Google الخاص بك. بالإضافة إلى تفاصيل الاتصال لما يصل إلى ثلاثة من جهات الاتصال للطوارئ.

وتكرر Google تفاصيل البيانات التي يتم مشاركتها في أسفل الصفحة: “عندما تتصل بخدمات الطوارئ عبر القمر الصناعي، يتم مشاركة اسمك، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، والموقع، ومعلومات الجهاز (الرقم التسلسلي الدولي للجهاز المحمول، واللغة، والطراز، ومستوى البطارية). ومعلومات الطوارئ مع خدمات الطوارئ وموفري خدمات الأقمار الصناعية.

صفحة دعم Google لدعم إرسال رسالة SOS

تتضمن الصفحة رابطا إلى صفحة دعم Google حول البلدان التي تدعم ميزة “إرسال رسالة SOS عبر الأقمار الصناعية”. ولكن للأسف لم يتم تفعيل الصفحة بعد.

كما أن العروض التوضيحية للاتصال عبر الأقمار الصناعية والمسماة “جرب العرض التوضيحي” و”اختبار الوضع الحقيقي” غير نشطة حاليًَّا.

يظل الجدول الزمني الذي تعتزم فيه Google تفعيل هذه الميزة غير واضح. ومع ذلك، يشير الظهور الواسع النطاق للاختصار على هواتف Pixel، إلى جانب الطبيعة التفصيلية لقائمة الإعدادات المخفية، إلى أن تنفيذها قد لا يكون بعيدًا جدًّا.

اقرأ أيضا:

ساعة Apple Watch تنقذ حياة طالبة من تسمم أول أكسيد الكربون

المصدر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.