مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات ومزايا سيارة “كيا سورينتو 2021” وجميع فئاتها

0 1٬996

تم إصدار الأسعار والمواصفات الأسترالية لسيارة “كيا سورينتو 2021” ذات الدفع الرباعي والمقاعد السبعة على الإنترنت قبل وصول الطراز إلى صالات العرض المحلية في الأسابيع المقبلة.

ووفقًا للتسعير الأولي، فإن نطاق 2021 كيا سورينتو سيرتفع إلى 3880 دولارًا اعتمادًا على الطراز.

ومع ذلك، تم نشر معلومات أكثر تفصيلًا منذ ذلك الحين على موقع “KiaAustralia”. وتظهر المعلومات سعر سيارة كيا سورينتو 2021 العائلية ذات السبعة مقاعد في جميع فئات النماذج الأربعة: S وSport وSport + وGT-Line.

يتوفر كل طراز بخيار من محركين: محرك بنزين بسعة 3.5 ليتر طبيعي V6 ينتج 200 كيلو وات و332 نيوتن متر، أو نسخة معدلة من محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.2 لتر سابق يعمل بمحرك ديزل بسعة 148 كيلووات و440 نيوتن متر.

يتم ربط كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني سرعات بشكل قياسي، مع البنزين الذي يتميز بوحدة تقليدية من نوع محول عزم الدوران والديزل الذي يحرز علبة تروس مزدوجة القابض أكثر كفاءة.

نماذج البنزين هي ذات دفع أمامي فقط، في حين أن متغيرات الديزل ترسل الطاقة إلى جميع العجلات الأربع. وعلى عكس منافستها الرئيسية تويوتا ذات السبعة مقاعد القادمة، لن يتم تقديم مجموعة توليد طاقة هجينة مع كيا سورينتو الجديدة في أستراليا عند الإطلاق، على الرغم من توفر خيار البنزين والكهرباء في الولايات المتحدة.

  • كيا سورينتو S:

مجموعة كيا سورينتو S، سيبدأ سعرها من 46990 دولارًا بالسيارة مع البنزين V6 أو 49990 دولارًا أمريكيًا مع الديزل رباعي الأسطوانات.

تتضمن المعدات القياسية في سيارة كيا سورينتو S شاشة تعمل باللمس المعلوماتية مقاس 8.0 بوصة مع Apple CarPlay وAndroid Auto ومصابيح LED الأمامية ومصابيح الضباب وعجلات معدنية مقاس 17 بوصة وعجلة احتياطية كاملة الحجم.

وذكر موقع “CarAdvice”، في وقت سابق، أن سيارة كيا سورينتو الجديدة ستكون من بين أولى السيارات المعروضة للبيع محليًا مع وسادة هوائية “مركزية” بين المقاعد الأمامية، الأولى لهذه الفئة وواحدة من ثماني وسائد هوائية مضمنة.

هناك أيضًا كبح طوارئ مستقل مع دعم المركبات القادمة في التقاطعات، والتنبيه الخلفي عبر حركة المرور، ومراقبة النقطة العمياء، ومساعدة الحفاظ على الحارة، وتكنولوجيا “Multi Collision Brake” التي تحافظ تلقائيًا على ضغط الفرامل بعد نشر الوسائد الهوائية في الحوادث لمنع تأثير ثانوي محتمل.

  • كيا سورينتو Sport:

أما سيارة Sport في مجموعة سورينتو، فيبلغ سعرها 49990 دولارًا للوقود أو 52990 دولارًا للديزل.

تشمل إضافات المعدات على S شاشة لمس أكبر 10.25 بوصة للترفيه مع انعكاس للهواتف الذكية، وعجلات من الألمنيوم قياس 18 بوصة، وملاحة عبر الأقمار الصناعية مع 10 سنوات من تحديثات الخرائط المجانية، والتحكم في المناخ ثنائي المنطقة، ومزيل ضباب تلقائي للنوافذ، ومراقبة ضغط الإطارات، وثمانية مقعد السائق قابل للتعديل كهربائيًا مع دعم قطني قابل للتعديل في اتجاهين.

  • كيا سورينتو Sport +:

وتأتي سيارةSport+ بسعر 54390 دولارًا بالسيارة مع محرك البنزين V6 أو 57390 دولارًا بالسيارة عند تجهيزها بمحرك ديزل توربو سعة 2.2 لتر.

ومقارنةً بسيارة Sportالأقل درجة، تأتي Sport+ مزودة بعجلات من الألومنيوم قياس 19 بوصة، ودخول بدون مفتاح، وبدء التشغيل بضغطة زر، ومنفذين خلفيين لشحن USB، وباب خلفي يعمل بالكهرباء، وعجلة قيادة مدفأة ومقاعد أمامية، وتقليم للمقاعد الجلدية وبدء تشغيل المحرك عن بُعد، والذي يسمح للمالكين ببدء تشغيل محرك سيارتهم من الخارج عبر مفتاح المفتاح.

  • كيا سورينتو GT-Line:

وتأتيالسيارة GT-Line على رأس القائمة، بسعر 61990 دولارًا بالسيارة للبنزين أو 64990 دولارًا للديزل.

تتصدر إضافات المعدات على Sport+ ميزة المساعدة الذكية في ركن السيارة عن بُعد، والتي تسمح لمشتري GT-Line بتحريك سيارته إلى الأمام والخلف في خط مستقيم مباشرة من المفتاح الرئيسي أثناء وقوفه بالقرب من السيارة.

تشمل الإضافات القياسية الأخرى للمعدات: عجلات من سبائك الكروم الداكن مقاس 20 بوصة، ومجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة، وشاشة عرض رأسية مقاس 8 بوصات، وتطعيم من جلد نابا المبطن، وفتحة سقف بانورامية، وقرص محدد للتروس (على عكس الرافعة التقليدية)، مقاعد أمامية مدفأة وجيدة التهوية، مقاعد خلفية مدفأة، نظام صوت ممتاز من Bose وتنبيه شاغل خلفي.

تتضمن ميزات الأمان الحصرية لسيارة GT-Line التي تتصدر المجموعة الكبح المستقل منخفض السرعة عند سرعات تشبه مواقف السيارات الزاحفة، وكاميرات عمياء في مجموعة العدادات، وميزة تعرف باسم (Safe ExitAssist)، التي تمنع الركاب الخلفيين من فتح أبوابهم إذا اقترب راكب دراجة أو سيارة أو خطر آخر.

المصدر:Caradvice: 2021 Kia Sorento price and specs
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.