مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات ومزايا سيارة تويوتا تندرا موديل 2022

26

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

تواصل شركة “تويوتا” لصناعة السيارات اليابانية تعزيز قوتها عبر نسختها الجديدة من سيارة “تويوتا تندرا” موديل 2022، والتي كشفت عنها النقاب بشكل رسمي.

وتُعتبر هذه السيارة الجديدة، والتي تنتمي إلى فئة الـ “بيك آب”، من الطرازات القوية والتي لها تاريخ عريق وممتد داخل السوق العالمي بعد أن انطلقت للمرة الأولى في عام 1999.

– مواصفات سيارة تويوتا تندرا موديل 2022:

 

– المحرك

سيارة تويوتا تندرا موديل 2022
سيارة تويوتا تندرا موديل 2022

 

تأتي سيارة تويوتا تندرا موديل 2022 “بيك آب” بمحرك سداسي الاسطوانات طراز V6، سعة 3500 سي سي، يستطيع أن ينتج قوة قدرها 3500 سي سي، مقترن بشاحن توربيني مزدوج، يستطيع أن ينتج قوة قدرها 389 حصانًا، وعزم اقصى للدوران يبلغ 649 نيوتن/متر، بينما استغنت عن القدرات السابقة والتي كانت تعتمد على محرك ثماني الاسطوانات V8.

 

وهذه القدرات الفنية الخاصة بسيارة تويوتا تندرا موديل 2022 “بيك آب”تدخلها في منافسة مع شاحنة رام 1500 والتي تنتمي إلى عائلة البيك آب ايضًا، صاحبة الأداء القوي؛ حيث تتمتع بمحرك 8 سلندر ثماني الاسطوانات وبسعة لترية قدرها 5700 سي سي، وفي حالة مقارنتها بالسيارة تويوتا تندرا سوف نجد أنها تأتي بفارق بسيط يقدر بـ 6 أحصنة، و94 نيوتن/متر من عزم الدوران.

 

وتأتي السيارة تويوتا تندرا موديل 2022 “بيك آب” مع نظام هجين من طراز TRD PRO- I-FORCE MAX بقوة قدرها 437 حصانًا، وعزم أقصى للدوران يقدر بـ 790 نيوتن/متر، بينما تستمد جيمع الطرازات أوامر التسارع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي الأداء مكون من 10 سرعات، مع منظومة الدفع الخلفية للعجلات، إلى جانب خيارات أعلى تجهيزًا تعتمد على الدفع الكلي.

 

– المواصفات الخارجية

سيارة تويوتا تندرا موديل 2022
سيارة تويوتا تندرا موديل 2022

 

بشكل عام تُعد سيارة تويوتا تندرا 2022 أطول قليلًا وليست بنفس ارتفاع سابقتها. تصميم الشاحنة حديث للغاية، مع شبكة كبيرة ومصابيح أمامية ترتفع على الواجهة الأمامية، وتحيط بها بعض المصابيح التي تعمل بشكل جميل. واعتمادًا على القطعة التي تشتريها يمكن تجهيز التندرا بالكثير من الكروم أو بعض الشارات كبيرة الحجم.

 

وتهيمن المصابيح الخلفية الطويلة الجديدة على الجزء الخلفي من الشاحنة مع ثلاثة عناصر إضاءة مميزة. لكن لم تقم شركة تويوتا بكل شيء في الباب الخلفي، لذلك لا تتوقع أي نوع من الوظائف الإضافية مثل تصميم رام المنفصل أو إعداد GMC متعدد الوظائف.

 

ويفتح باب صندوق التندرا الخلفي ببساطة كالمعتاد، والتحسينات الوحيدة تتمثل في خفض الوزن بنسبة 20% وإدراج زر نتوء على جانب الضوء الخلفي يمكنك استخدامه عندما تكون يداك ممتلئتين.

 

لقد ولى عصر التصميم الثقيل والمكتنز للجيل الأخير من سيارة تندرا، وتم استبداله بمواد أفضل ومظهر أكثر انسيابية. يمكن للمشترين اختيار فتحة سقف بانورامية وعجلة قيادة مدفأة ومقاعد مدفأة ومبردة. ولا داعي للقلق فالنافذة الخلفية الوسطى المنزلقة آليًا ما زالت موجودة.

 

– المواصفات الداخلية

سيارة تويوتا تندرا موديل 2022
سيارة تويوتا تندرا موديل 2022

 

بالنسبة للمقصورة الداخلية بسيارة تويوتا تندرا موديل 2022 فيوجد تحديث هائل من حيث التصميم والتكنولوجيا. وتأتي السيارة بشكل قياسي مع نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، على الرغم من أنه يمكن للسائقين اختيار شاشة عرض مركزية أفقية مقاس 14 بوصة. كما تتضمن Wireless Apple CarPlay وAndroid Auto، وكذلك التوافق مع Bluetooth لما يصل إلى خمسة أجهزة. ويمكنك تخزين ما يصل إلى ثلاثة ملفات تعريف للسائق في نظام الوسائط المتعددة بالسيارة.

 

علاوة على هذا يختلف نظام المعلومات والترفيه نفسه اختلافًا كبيرًا عما ستجده في سيارات تويوتا الأخرى، مع التعرف على الصوت اللائق وأوقات رد الفعل السريعة وإمكانيات التكبير/ التصغير. وتشمل التحسينات الأخرى عالية التقنية: مجموعة قياس متوفرة بقياس 12.3 بوصة قابلة لإعادة التكوين تعمل بواحدة من خمس رسوم متحركة.

 

– مزايا السلامة والأمان

سيارة تويوتا تندرا موديل 2022
سيارة تويوتا تندرا موديل 2022

 

أما بالنسبة للمساعدات المتقدمة للسائق فإن سيارة تويوتا تندرا 2022 تتضمن نظام استشعار الأمان 2.5. يمنحك هذا مزايا مثل الكبح قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومساعدة تتبع المسار، وتحذير مغادرة الممر الذي يأتي الآن مع مساعدة في التوجيه إذا خرجت من المسار. وتوجد أيضًا عند النقر عوارض عالية أوتوماتيكية، وتنبيه حركة المرور الخلفية، ومراقبة النقاط العمياء، ومساعد إشارة الطريق، وتذكير المقعد الخلفي.

 

وهناك الآن المزيد من الكاميرات لمراقبة كل شيء، بما في ذلك كاميرا الرؤية المنقسمة لكلا الجانبين ومنظر عقبة ومنظور عين الطائر، كذلك مراقبة النقطة العمياء طول المقطورة، ويساعد نظام التوجيه الخلفي للمقطورة من تويوتا السائقين في المنعطفات الدقيقة عند الرجوع إلى الخلف. كما يمكن أن يساعد نظام المساعدة على المسار المستقيم في الحفاظ على رجوع المقطورة في خط مستقيم.

 

هذا بالإضافة إلى ترس تفاضلي خلفي للقفل، وأنماط قيادة مختلفة على التضاريس، ونظام التحكم في الزحف، والذي يشبه نظام التحكم في السرعة للقيادة على الطرق الوعرة.

 

المصدر:

2022 Toyota Tundra packs hybrid power and a big interior upgrade

اقرأ أيضًا:

سعر ومواصفات سيارة تويوتا كورولا كروس أوفر موديل 2022

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.