مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات وسعر هاتف “Snapdragon Insiders” من “كوالكوم”

30

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

تتعرض شركة “كوالكوم” لتصميم وتطوير المعالجات لمنافسة شديدة من شركات الهواتف الذكية؛ حيث تعمل كل شركة رائدة على تطوير معالجاتها الخاصة.

وعلى الرغم من كون شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية تعتمد على معالجات كوالكوم في بعض نماذج هواتفها الرائدة، إلا أن الغالبية العظمى منها تستخدم معالجات Exynos التي تطورها “سامسونج” بنفسها. كما بدأت شركة “جوجل” الأمريكية في الاعتماد على معالجاتها الخاصة؛ حيث أعلنت عن هاتف Pixel 6 الذي يستخدم أول شريحة من تطوير جوجل.

لذلك تحاول شركة “كوالكوم” أن تستعرض عضلاتها مع هاتف Snapdragon Insiders؛ حيث تقدمه بأحدث معالج لديها وأعلى التقنيات المتواجدة حاليًا.

– مواصفات هاتف Snapdragon Insiders من “كوالكوم”:

كل ما تريد معرفته عن هاتف " Snapdragon Insiders" من "كوالكوم"
كل ما تريد معرفته عن هاتف “Snapdragon Insiders” من “كوالكوم”

– التصميم:

تختلف الأذواق عندما يتعلق الأمر بتصميم الهاتف، ولكن توجد بعض النقاط الرئيسية التي تجعل الهاتف مختلفًا عن منافسيه.

وذلك لأن هاتف Snapdragon Insiders يستخدم تصميمًا قديمًا بعض الشيء؛ حيث تأتي الكاميرا الأمامية فيه مخبأة في حافة سوداء بالأعلى، بالإضافة إلى مستشعر بصمة موجود في ظهر الهاتف مع شعار كوالكوم مضيء تحته.

ويظهر الشعار بشكل واضح للجميع؛ حيث يأتي في منتصف الجزء السفلي من الهاتف مع تصميم مربع مضيء تستطيع التحكم في درجات إضاءته.

ويأتي هاتف Snapdragon Insiders بحواف دائرية ولون أزرق به بعض المناطق الحمراء حول الكاميرا والأزرار الفيزيائية.

ويُعتبر الهاتف أحد أثقل الهواتف الموجودة حاليًا؛ حيث يزن 210 جرامات تقريبًا وهو أثقل من الهواتف ذات الحجم نفسه.

– الشاشة:

يستخدم هاتف Snapdragon Insiders شاشة من نوع Amoled تم تصنيعها وتصميمها لدى شركة “سامسونج”، وهي تعمل بدقة 2448×1080 بمعدل تحديث 144 هرتز. وتأتي الشاشة بحجم 6.8 بوصة مع درجة سطوع تصل إلى 1200 وحدة؛ لذلك يمكنك رؤيتها بسهولة تحت ضوء الشمس.

وتعمل الشاشة بسلاسة كبيرة مع جميع التطبيقات والألعاب التي تحتاج إلى معدل التحديث السريع، ويضمن لك هذا الاستمتاع بالألعاب لأقصى درجة ممكنة.

– الكاميرا:

يحتوي هاتف Snapdragon Insiders على ثلاث عدسات خلفية مثل جميع الهواتف الذكية الحديثة؛ حيث يقدم عدسة معتادة وعدسة واسعة للغاية وعدسة تقريب بصري.

وتأتي العدسة الرئيسية بمستشعر بدقة 64 ميجا بيكسل مع 12 ميجا بيكسل للعدسة الواسعة للغاية، بالإضافة إلى 8 ميجا بيكسل لعدسة التقريب البصري.

وتعد شركة “كوالكوم” بتجربة تصوير أفضل من آيفون وهواتف “سامسونج” الرائدة عبر معالجة الصور الخاصة بالهاتف؛ وذلك لأن الشركة تقدم مجموعة من الخوارزميات الجديدة التي تعمل على تحسين الصورة ورفع جودتها بشكل كبير.

– الأداء:

يستخدم هاتف Snapdragon Insiders معالج Snapdragon 888 الجديد من الشركة.

– التخزين:

تأتي المعالج مقترنًا بذاكرة عشوائية تصل إلى 16 جيجا بايت ومساحة تخزين 512 جيجا بايت؛ لذلك يمكنك أن تتوقع أفضل أداء تستطيع الحصول عليه عبر هاتف ذكي، كما أنك لن تواجه أي صعوبات في تشغيل الألعاب مهما كانت ثقيلة.

– البطارية:

يأتي هاتف Snapdragon Insiders مزودًا ببطارية بحجم 4000 مللي أمبير، وهي قادرة على تشغيل الهاتف لمدة يوم أو يوم ونصف متصلين.

– الصوت:

تستعرض شركة “كوالكوم” إمكانيات شريحتها الصوتية الجديدة مع هذا الهاتف؛ إذ إنه يستخدم أحدث تقنيات الصوت التي توصلت لها الشركة.

وتعد الشريحة الجديدة باتصال سلس وغير منقطع مع أجهزة البلوتوث الصوتية، كما أن الهاتف يأتي مع أربعة ميكروفونات داخلية قادرة على تسجيل الصوت بجودة تقترب من جودة استوديوهات الصوت المتخصصة.

ويأتي هاتف Snapdragon Insiders مع زوج من السماعات اللاسلكية والسلكية لتتمكن من اختبار التقنيات الجديدة التي كانت تعمل عليها الشركة، كما أن السماعات المدمجة في الهاتف قادرة على إنتاج صوت بدرجات مرتفعة وواضحة للغاية.

–  السعر:

أخيرًا يأتي هاتف Snapdragon Insiders من شركة “كوالكوم” بسعر 1500 دولار تقريبًا، وهو سعر مقارب للهواتف الرائدة التي تقدم تصميمًا أفضل وأحدث منه.

 

المصدر:

Qualcomm Smartphone for Snapdragon Insiders Review

 

اقرأ أيضًا:

“Snapdragon 888” أحدث وحدة معالجة مركزية من كوالكوم للهواتف الذكية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.