مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات وسعر هاتف OnePlus 9 Pro

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

ليس هناك شك في أن الهاتف الذكي OnePlus 9 Pro هو أفضل هاتف صنعته شركة “OnePlus”، فهو يحتوي على الكثير من المزايا التي تجعلك متحمسًا له؛ وهي كالتالي:

– الشاشة:

تبلغ دقة الشاشة بحجم 6.7 بوصة دقة قصوى تبلغ 1440 × 3216 بيكسل؛ ما يمنحك كثافة بيكسل تبلغ 525 بيكسل في البوصة، وهذا يعني سهولة قراءة النصوص بوضوح وتبدو الصور عالية الدقة.

الألوان رائعة أيضًا، فهي نابضة بالحياة ولكن ليس بمستوى المظهر غير الطبيعي وهو توازن جيد يرضي أولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بالألعاب أو مقاطع الفيديو الملونة، والمصورين الذين يهدفون إلى الواقعية في صورهم.

هناك العديد من خيارات العرض التي تتيح لك استخدام دقة أقل (ما يحفظ البطارية) أو ضبط الألوان إذا لم تعجبك الإعدادات الافتراضية. ويحتوي الهاتف أيضًا على معدل تحديث 120 هرتز للتمرير الأكثر سلاسة، ولكنه قابل للتكيف، الأمر الذي يعني أنه يستخدم فقط معدل تحديث أعلى عند الحاجة -أثناء اللعب على سبيل المثال- ولكنه يستخدم معدلات تحديث أقل في أوقات أخرى ليكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بشكل عام .

الشاشة نفسها محمية بواسطة Gorilla Glass 5 (تشبه إلى حد كبير اللوحة الخلفية) وتأتي مع واقي شاشة مثبت بالفعل.

– التصميم:

التصميم العام لهاتف 9 Pro ليس بعيدًا عن هواتف “OnePlus” السابقة؛ حيث توجد وحدة الكاميرا في نفس المكان أعلى اليسار، ولا تزال مصنوعة من الزجاج والمعدن مثل معظم الهواتف المتطورة.

لكن التعديلات المختلفة التي تم إجراؤها جعلته من أرقى الهواتف من حيث المظهر. وهو يمزج بين اللونين الفضي والرمادي المصنفر، جنبًا إلى جنب الحواف المعدنية حول وحدات الكاميرا وشعار Hasselblad اللامع.

السطح اللامع عبارة عن مغناطيس لبصمات الأصابع، كما أن الظهر اللامع مصنوع من زجاج Gorilla Glass 5 المقوى؛ ما سيبقيه في مأمن من المشروبات المنسكبة، أو من تلقي المكالمات أثناء المطر، أو حتى عند الوقوع في حوض المرحاض.

يوجد زر الطاقة على الجانب الأيمن من الهاتف وهو سهل الوصول إلي الإبهام مع شريط تمرير الاهتزاز / الرنين فوقه وأزرار الصوت الموجودة على الجانب الأيسر. لا يوجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم؛ لذلك ستتصل سماعات الرأس إما عبر البلوتوث أو من خلال منفذ USB-C في الجزء السفلي من الهاتف.

– الكاميرا:

سوف يلاحظ المستخدمون شعار Hasselblad اللامع الموجود على وحدة الكاميرا.

ويأتي الهاتف الذكي 9 Pro مع أربع عدسات للكاميرا في الخلف، تتكون من كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 50 ميجا بيكسل، وكاميرا تليفوتوغرافية بدقة 8 ميجا بيكسل (توفر تقريبًا بصريًا 3.3 ×) وكاميرا أحادية اللون بدقة 2 ميجا بيكسل.

وتستخدم الكاميرا الرئيسية مستشعرًا أكبر فعليًا مما تجده في معظم كاميرات الهاتف، بما في ذلك iPhone 12 Pro Max وGalaxy S21 Ultra.

وتوفر العدسة المقربة بدقة 8 ميجا بيكسل معدل زووم بصري قدره 3.3x وهو ما يكفي لمساعدتك في أن تكون النتائج جيدة بشكل عام.

يمكن لهاتف OnePlus 9 Pro التقاط بعض الصور الرائعة حقًا وهي بالتأكيد خطوة للأمام لـ OnePlus في لعبة الكاميرا. لكن المنافسين مثل Apple وSamsung اتخذوا خطوات أكبر للأمام في التصوير الفوتوغرافي مؤخرًا، و”OnePlus” يحاول اللحاق بالركب.

يمكنك تصوير مقاطع الفيديو بدقة تصل إلى 8K،  ولديك مساحة صغيرة للاقتصاص في الفيديو الخاص بك إذا كنت ترغب في ذلك، ولكن ضع في اعتبارك أن دقيقة واحدة فقط من فيديو 8K يبلغ حجمها 1 جيجا بايت، لذلك من الأفضل على الأرجح تقليصها إلى 4K في الغالب.

لحسن الحظ تبدو لقطات 4K رائعة، مع استقرار ممتاز ونفس التعامل الفوري مع التعريض واللون المرئي في الصور الثابتة. وتلتقط الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجا بيكسل صور سيلفي نابضة بالحياة وتستخدم نفس تقنيات HDR للتأكد من أن وجهك مضاء جيدًا وأن الخلفية ليست مكشوفة تمامًا.

– الأداء:

يعمل الهاتف الذكي 9 Pro بأحدث معالج Qualcomm Snapdragon 888، ويأتي نموذج المراجعة مع 12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

وهناك نماذج أخرى من الهاتف تأتي بسعة تخزين 256 جيجا بايت، وهو الحد الأقصى الذي تقدمه الشركة، لكن ضع في اعتبارك أن الهاتف لا يدعم التخزين القابل للتوسيع باستخدام بطاقات microSD.

وبالنظر إلى أن الهاتف يمكنه تصوير فيديو بدقة 8K -ودقيقة واحدة فقط من فيديو 8K تشغل 1 جيجا بايت- نأمل أن نرى إما مساحة تخزين قابلة للتوسيع أو المزيد من خيارات التخزين السخية.

–  البطارية والشحن السريع:

يستخدم الهاتف الذكي 9 Pro بطارية بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة. بينما يحتوي جهاز OnePlus 9 الأساسي على شاشة أصغر حجمًا وأقل دقة؛ ما يؤدي إلى انخفاض الطلب على البطارية.

ويستمر هاتف OnePlus 9 Pro في العمل حوالي 15 ساعة، بينما حقق كل من OnePlus 9 وS21 Ultra حوالي 23 ساعة. يمكنك المساعدة في عمر البطارية على Pro عن طريق تقليل دقة الشاشة في الإعدادات، وتعيين معدل التحديث على 60 هرتز.

والتكتيكات المعتادة المتمثلة في إبقاء سطوع الشاشة منخفضًا وتجنب ممارسة الألعاب التي تتطلب الكثير من المتطلبات ستساعد في الحفاظ على الطاقة.

والهاتف يدعم الشحن السريع بقدرة 65 وات؛ حيث يصل من 1٪ إلى الشحن الكامل في 29 دقيقة فقط. ستحتاج إلى شاحن OnePlus بقوة 65 وات للحصول على أفضل سرعات الشحن.

وهو يوفر شحنًا لاسلكيًا بقوة 50 وات، والذي سيأخذ الهاتف من فارغ إلى كامل في 43 دقيقة. سيحتاج إلى شاحن لاسلكي خاص بـ “OnePlus” للقيام بذلك، لكن هذا لا يتم تضمينه.

– السعر:

في الولايات المتحدة سيكلف الطراز الأساسي للهاتف (بسعة 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجا بايت للتخزين) 969 دولارًا.

بينما يتوفر حاليًا طراز متميز بسعة 12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي وسعة تخزين 256 جيجا بايت للطلب المسبق في الولايات المتحدة. وتبلغ تكلفته 1069 دولارًا، ويشحن في 26 مارس ويتضمن OnePlus Buds Z Steven Harrington Edition كمكافأة.

 

اقرأ أيضًا:

كل ما تريد معرفته عن هاتف OnePlus Nord N10 5G

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.