مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات هاتف Redmi 9 Prime

0 474

قبل أن نبدأ مراجعة Redmi 9 Prime، دعونا نلقي نظرة على مواصفات هذا الهاتف الذكي:

الشاشة: 6.53 بوصة Full HD +

المعالج: MediaTek Helio G80

ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجا بايت + 64 جيجا بايت

التخزين: 4 جيجا بايت + 128 جيجا بايت

الكاميرات خلفية: 13 ميجا بيكسل + 8 ميجا بيكسل + 5 ميجا بيكسل + 2 ميجا بيكسل

الكاميرا الأمامية: 8 ميجا بيكسل

البطارية: 5020 مللي أمبير

نظام التشغيل: Android 10-based MIUI 11

وفيما يلي المراجعة الكاملة لـهاتف Redmi 9 Prime:

التصميم والعرض:

يتمتع هاتف Redmi 9 Prime بشاشة 6.53 بوصة 1080p Full HD +؛ حيث تقوم الشاشة عالية الدقة بتزويدك بتفاصيل أفضل، كما أنّ شاشة الهاتف ساطعة بدرجة كافية عند 400 شمعة، ويمكن العمل بها حتى في ضوء الشمس المباشر، والألوان طبيعية، وتوفر الشاشة بالإضافة إلى ذلك زوايا مشاهدة جيدة أيضًا.

تساعد شاشة Full HD + ذات الحواف الضيقة في تقديم تجربة مشاهدة غامرة.

وتلتزم شركة Xiaomi بتصميم Aura 360 الذي تم تجربته والموثوق به لهاتف Redmi 9 Primeـ، وتعمل Xiaomi على الانتباه إلى التفاصيل الصغيرة مثل ظهر محكم يساعد في قبضة أفضل، ويتميز الجزء الخلفي المصنوع من البولي كربونات بلمسة نهائية غير لامعة، والتي تحافظ أيضًا على لطخات بصمات الأصابع.

يبلغ وزن الهاتف 198 جرامًا وسمكه 9.1 ميللمتر، ولكن بفضل الظهر المنحني والملمس وتوزيع الوزن المناسب، من المحتمل ألا تجد Redmi 9 Prime ثقيلًا جدًا، كما يمكن الوصول بسهولة إلى زري الطاقة ومستوى الصوت على الحافة اليمنى.

وبفضل حماية Gorilla Glass 3، فمن المحتمل ألا تتكسر الشاشة، حتى إذا سقط الهاتف عن يديك، ولكن لا ننصحك بتجربة اختبار السقوط.

يحتوي الهاتف في الجزء السفلي على منفذ USB من النوع C محصور بين الميكروفون وشبكة مكبر الصوت.

مواصفات هاتف Redmi 9 Prime

الأداء والبرمجيات

يحتوي Redmi 9 Prime على معالج MediaTek Helio G80 ثماني النواة، بسرعة 2.0 جيجا هرتز مع وحدة معالجة الرسومات Mali G52، وتستهدف معالجات سلسلة G من MediaTek عادةً اللاعبين الذين يريدون أقصى أداء من هواتفهم الذكية؛ حيث يقدم Redmi 9 Prime أداءً سلسًا أثناء لعب الألعاب التي تتطلب رسومات مكثفة في معظم الحالات.

عمر البطارية في Redmi 9 Prime رائع، فهي سعة 5020 مللي أمبير في الساعة، تستمر لمدة يومين تقريبًا حسب حالة الاستخدام الخاصة بك، والتي من الممكن أن تتضمن لعب مباريات Domination وVikendi Classic في PUBG، وتصفح وسائل التواصل الاجتماعي والنصوص والمكالمات، بمتوسط ​​يبلغ يوم ونصف اليوم من عمر البطارية.

للحفاظ على التكلفة منخفضة، تقوم الشركة بتزويد الهاتف بشاحن بقوة 10 وات في الصندوق.

توفر ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 4 جيجا ذاكرة تخزين مؤقت كافية لضمان تعدد المهام بسلاسة.

يحتوي Redmi 9 Prime في الخلف، على 4 مستشعرات للكاميرا: كاميرا أساسية بدقة 13 ميجا بيكسل، وكاميرا عريضة بدقة 8 ميجا بيكسل، وماكرو 5 ميجا بيكسل ومستشعر عمق 2 ميجا بيكسل.

تقوم الكاميرا الأساسية بالتقاط الصور الرائعة عندما يكون هناك إضاءة كافية، وتكون الألوان قريبة جدًا من الحقيقة، كما تقوم كاميرا الماكرو بدقة 5 ميجا بيكسل بعمل جيد بشرط أن تحصل على التركيز الصحيح في الإضاءة الجيدة.

ومع ذلك، فإن نظام الكاميرا يفتقد إلى الوضع الليلي المخصص، لكنها تحتوي على أوضاع تصوير أخرى مثل Pro وPortrait وShort video وvideo mode وما إلى ذلك.

تلتقط الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل صور سيلفي واضحة ومفصلة، وفي حال قمت بإيقاف تشغيل فلتر وضع الجمال؛ سوف تقترب من درجات لون البشرة الحقيقية، ومع ذلك يميل البرنامج إلى المبالغة في نعومة البشرة في بعض الأحيان.

المصدر:

Moneycontrol: Redmi 9 Prime Review: The best smartphone under Rs 10,000 in India

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.