مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات نسخة “كورولا أبيكس” المحدودة لعام 2021

0 224

حققت “تويوتا كورولا” نجاحًا كبيرًا، حتى إن عدد إصداراتها الخاصة محدودة التشغيل بالآلاف، والآن، تنتج شركة “تويوتا” ما مجموعه 6000 من طراز “كورولا أبيكس” الجديد لعام 2021 للولايات المتحدة، وهو أمر نادر الحدوث، لكنه لا يزال يشكل قطعة صغيرة من مئات الآلاف من سيارات “كورولا” التي يتم إنتاجها سنويًا.

لماذا تُسمي شركة “تويوتا” السيارة باسم “أبيكس” وليس TRD، مثل: Camry TRD وAvalon TRD؟ الإجابة أن “كورولا” تُعتبر مفهومًا مشابهًا لسيارات TRD السيدان؛ لأن حزمة “أبيكس” لا تغير المحرك أو ناقل الحركة ولكنها تضيف مجموعة هيكلية رائعة، وجناحًا خلفيًا، وعجلات وإطارات مطورة.

- مواصفات سيارة "تويوتا كورولا أبيكس 2021":

سيتم تجهيز 120 فقط من طرازات “أبيكس 6000” بنقل يدوي بست سرعات، مع نفس المحرك رباعي الأسطوانات بسعة 169 حصانًا، 2.0 لتر والأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVT) الموجود في كورولا SEs وXSEs السائدة.

ينطلق محرك سعة 2.0 ليتر عندما تقوم بتدويره نحو الخط الأحمر، ولكن على الأقل لا يتدلى ناقل الحركة (CVT) عند دورة واحدة في الدقيقة تحت التسارع. العتاد الأول هو شيء مادي حقيقي،وبمجرد التدحرج، يقوم القابض بالتعامل مع الطاقة وتوجيهها إلى ناقل الحركة المتغير، والذي يحدد النسب لإعطاء انطباع بوجود ناقل حركة مع التروس.

هناك أيضًا مبدلات مجداف على عجلة القيادة للاستيلاء على تلك النسب المحددة مسبقًا. التسارع، الذي لم يفاجأ به أحد، مطابق لآخر كورولا XSE سيدان 2020،ولدى “أبيكس” ضبط عادم مختلف؛ لسوء الحظ، يمكنك فقط سماع الصوت الأكثر سخونة عندما تقف خارج السيارة. خلف عجلة القيادة، التجربة السمعية هي نفسها تقريبًا مثل أي سيارة كورولا أخرى.

ساعدت ترقية الإطارات أيضًا في توقف “أبيكس” لفترة أقصر من 70 ميلًا في الساعة،وتوقفها الممتاز الذي يبلغ 163 قدمًا يتفوق على كورولا العادية بمقدار 11 قدمًا.

التأثيرات قاسية، وهناك قدر غير مستقر من الارتداد فوق فواصل التمدد وعيوب الطريق. كما تم تقليل لفة الجسم، لكن التعليق القاسي يجعل “أبيكس” تشعر بأنها سيارة غير مكررة وحدثًا.

يبدأ سعر سيارة “تويوتا كورولا أبيكس 2021” من 2385 دولارًا إلى 2695 دولارًا ومتوفر لطرازات SE وXSE،ويُعد ذلك الثمن باهظًا لمجموعة أدوات الجسم وإطارات الصيف ونظام التعليق القاسي.

المصدر: Caranddriver:Tested: 2021 Toyota Corolla Apex Struggles to Excite

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.