مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات لاب توب Samsung Galaxy Book Flex

0 4٬205

يحتوي Galaxy Book Flex على بعض الميزات البارزة المستعارة من مناطق أخرى في امبراطورية Samsung. والميزة الأبرز التي يتميز بها هي شاشة QLED، والذي يأتي من تلفزيونات سامسونج الناجحة جدًا، كبديل لمؤشر LED القياسي، ويُعد Galaxy Book Flex أول كمبيوتر محمول يستخدم QLED.

يتميز لاب توب جالاكسي بوك بإشعاع 428 شمعة في المتر المربع، وتباين عالٍ يصل إلى (1.080: 1) ، كما أن تلفزيون QLED يحدث فرقًا حقيقيًا في التدرج اللوني والدقة يصل إلى 92% من Adobe RGB، وهي مساحة ألوان تعاني منها معظم شاشات الكمبيوتر المحمول، وتُعد هذه الشاشة الملونة والدقيقة مهمة للمصورين، ربما تجعله واحدًا من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الذي يمكنك الحصول عليه بفئته السعرية، كما يوجد “وضع خارجي” يعمل على زيادة السطوع إلى 600 شمعة في المتر المربع، وهو ما قد يكون مفيدًا إذا كنت تعمل في الخارج. 

يتمتع Galaxy Book Flex بأفضل عمر للبطارية يمكنك الحصول عليه في جهاز كمبيوتر محمول.

على الرغم من كل ذلك، لا يزال جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة منافسًا لجالاكسي بوك فليكس، فهو مزود بشاشة ملونة عالية الدقة وأكثر سطوعًا، وتوفر شاشات OLED أيضًا تباينًا وألوانًا أفضل، ولكنها نادرة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة مقاس 13 بوصة. فهي موجودة فقط كخيار على HP Spectre x360 13، وهو يأتي فقط بدقة 4K، ولكنه مكلف؛ حيث تُعتبر ترقية بزيادة 300 دولار على Spectre، بينما تأتي QLED بشكل قياسي في Galaxy Book Flex.

تُعد شاشة QLED 1080p من Galaxy Book Flex أفضل بكثير من حيث عمر البطارية؛ حيث يحتوي Galaxy Book Flex على أفضل عمر للبطارية يمكنك الحصول عليه في جهاز كمبيوتر محمول، ويوفر ما يقرب من 14 ساعة من البطارية في الاستخدام الخفيف و17.5 ساعة عند تشغيل مقاطع الفيديو المحلية (وليس البث). 

مواصفات لاب توب Samsung Galaxy Book Flex

قلم S Pen ولوحة المفاتيح

تمت استعارة قلم S Pen أيضًا من منتجات Samsung الأخرى، واستعار جالاكسي بوك القلم في هذه الحالة من Galaxy Note، وظهرت أيضًا أجهزة الكمبيوتر المحمولة السابقة من سامسونج أيضًا بقلم S Pen، مثل Notebook 9 Pen وGalaxy Book 2 من عام 2018. ولم يتغير قلم الشاشة نفسه، ولكن مكانه هذه المرة موجود الآن في فتحة تقع فوق لوحة المفاتيح، ويمكن أن تخرجه بالنقر في الفتحة الموجود فيها، ما يتيح الوصول إليها بسرعة وسهولة، كما أنك لن تفقده، وهو جزء من الجهاز، وليس ملحقًا إضافيًا.

التصميم

صنعت سامسونج في تاريخها بعضًا من أخف أجهزة الكمبيوتر المحمولة، لكنها كانت الأكثر هشاشة، بينما تمكن Galaxy Book Flex من تحقيق التوازن بين هذين الأمرين، باستخدام الألمنيوم لتوفير الاستقرار، مع الحفاظ على الوزن عند 2.5 رطل فقط، وهو بذلك أخف من كل من Dell XPS 13 2-in-1 وMacBook Air.

الأداء

يعمل Galaxy Book Flex بمزيج قياسي من المكونات المتطورة، فمن ناحية المعالج، هو يستخدم أحدث معالجات Intel Lake من الجيل العاشر، والذي يزود الكمبيوتر المحمول بأربع نوى وثمانية خيوط وسرعة ساعة أساسية 1.3 جيجا هرتز، lu وحدة المراجعة Core i7 مع 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، على الرغم من أن طراز 13 بوصة الوحيد الذي تم بيعه في الولايات يأتي مع 8 جيجا بايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي، كما أنه مزود بسعة تخزين SSD تبلغ 512 جيجا بايت.

ويحتوي Galaxy Book Flex أيضًا على رسومات Iris Plus، التي هي رسومات إنتل المدمجة المحسنة للغاية، والتي تعد بمضاعفة قوة رسومات Intel UHD القديمة. يأتي طراز Core i7 مع أفضل رسومات Iris Plus، ما يسمح بإنشاء محتوى مُحسن وحتى بعض الألعاب الخفيفة.

المصدر: 

Digitaltrends: Samsung Galaxy Book Flex review: QLED for the win

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.