مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات سيارة eXUV300 الكهربائية من “Mahindra Electric”

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

عرضت شركة “Mahindra Electric” السيارة الكهربائية المدمجة eXUV300 في معرض السيارات 2020. ومن المتوقع إطلاق الطراز الجديد في نهاية عام 2021 أو أوائل عام 2022. وسيتم وضعها مقابل سيارة تاتا نيكسون EV الأكثر مبيعًا.

ويدعي تقرير إعلامي جديد أن سيارة XUV300  سيصل مداها إلى 375 كيلو مترًا بشحنة واحدة. وسيأتي الطراز الجديد في نوعين مختلفين مع متغير قياسي يقدم نطاقًا يبلغ حوالي 200 كيلو متر، كما سيبلغ المدى البعيد 375 كم، وهو ما يفوق منافسه المباشر تاتا نيكسون EV. بالنسبة للأشخاص الذين ليسوا على دراية، يُزعم أن سيارة نيكسون EV تقدم نطاقًا معتمدًا يبلغ 312 كم بشحنة واحدة.

لم يتم اختبار سيارة eXUV300 الكهربائية من قِبل ARAI للأرقام الرسمية؛ ومع ذلك فإن شركة “Mahindra Electric” واثقة من أرقامها.

وتدعم السيارة الجديدة مجموعة نقل الحركة المطورة داخليًا والتي تبلغ قوتها 350 فولت ومجموعة كبيرة من المحركات الكهربائية التي تتراوح من 60 إلى 280 كيلو وات، ومحرك مزدوج وبطاريات تصل سعتها إلى 80 كيلو وات في الساعة. يمكن أن تقدم سيارة eXUV300 أيضًا متغيرًا موجهًا نحو الأداء للسيارة الكهربائية.

بالنسبة للتصميم الخارجي فستتلقى سيارة eXUV300 تغييرات كبيرة في شكل شبك جديد مغلق، ومصابيح أمامية LED خاصة مع رسومات زرقاء، ومصدات جديدة وغيرها. بينما سيحتوي التصميم الداخلي على نظام معلومات وترفيه بشاشة لمس جديدة أكبر حجمًا، وتنجيد مقاعد جديد، وشاحن لاسلكي، وتوجيه جديد وما إلى ذلك.

ومن المتوقع أيضًا أن تكون سيارة eXUV300 أول سيارة دفع رباعي كهربائية مصنوعة في الهند يتم استيرادها إلى الأسواق الأوروبية والأسواق العالمية الأخرى. وفي الهند من المتوقع أن يتم تسعير eXUV300 EV في حدود 15 إلى 18 ألف روبية.

اقرأ أيضًا:

“Solo” سيارة كهربائية تتسع لراكب واحد وذات ثلاث عجلات

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.