مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات سيارة هيونداي “i20 N” 2021

0 4٬871

تنوي شركة هيونداي إنتاج هاتش جديد من سيارتها i20 supermini الجديدة كليًا، ليكون منافسًا لفورد فييستا ST، فقد انتشرت شائعات حول ذلك الأمر بعد مشاهدة النموذج الأولي في مقر هيونداي في نوربورغرينغ، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تثبت فيها هيونداي نفسها في تطوير i20 N.

تعتمد i20 N على  i20 هاتشباك الجديدة كليًا، التي تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام، والتي تعتمد على نسخة محدثة من النموذج السابق، سيحتوي على مجموعة من ترقيات الأداء في كل من الشاسيه ومجموعة نقل الحركة، بأسلوب مشابه لتلك المطبقة على i30 N.

مواصفات سيارة هيونداي "i20 N" 2021

وسوف يساعد في تطوير i20 N البلجيكي “Thierry Neuville”؛ سائق Hyundai في بطولة العالم للراليات؛ وتم التقاط بعض الصور لـ Neuville في قاعدة هيونداي للقطب الشمالي، إلى جانب المهندسين، ووضع supermini الجديدة من خلال سلسلة من الاختبارات، ما أدى إلى ضجيج رباعي الأسطوانات.

ولا تزال مجموعة نقل الحركة المحددة لـ i20 N كمية غير معروفة، ولكن من المحتمل أن يكون محرك “ثيتا” التوربيني سعة 2 لتر الموجود في i30 N غير مناسب داخل هيكل i20 الأضعف بسبب حجمه ووزنه، بدلًا من ذلك سيكون أحد البدائل الممكنة هو نسخة عالية الإنتاج من محرك “كونا” رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر والذي يعمل بشاحن توربيني، ويمكن أن يدمج نظام 48 فولت هجين معتدل كما هو موجود في غالبية نطاق i20 القياسي.

ولا نستطيع أن نتأكد من أرقام القوة في هذه المرحلة، فهي مجرد تكهنات، ولكن في مكان ما ستجعل قوة حوالي 200 حصان السيارة تنافسية مع Fiesta ST (197bhp)، في حين أنها لا تقترب كثيرًا من أداء الإصدار القياسي لـ i30 N (247bhp).

بالنظر عن قرب إلى النماذج الأولية، من الواضح أن الجسم باللون الأبيض مطابق لذلك الموجود في i20 القياسي، وهو مثبت على مجموعة من العجلات 18 بوصة المستعارة من إصدار 247bhp من i30 N. وهذا يدل على أن i20 N من غير المحتمل أن يتميز بأي هيكل شخصي مفصل مثل Toyota GR Yaris الأكثر تكلفة، وبدلًا من ذلك يتبع عملية أكثر دقة ومربحة لمشاركة هيكل السيارة مع N-Line الوارد كما هو موجود في طرازات هيونداي الأخرى.

على الرغم من ذلك، ستواجه i20 N مصاعب كثيرة، بسبب المنافسين الأقوياء؛ حيث تتميز Fiesta ST بكونها قوية وموهوبة أكثر من أي وقت مضى، وعلى الرغم من أنه لم يتم تأكيد نسخة GTi من سيارة بيجو 208 بعد، لكنها قد تأتي بمحرك كهربائي بدلًا من البنزين بسبب الضغوط التشريعية.

لكن طراز i20 N يأتي مع الكثير من الزخم من داخل هيونداي؛ حيث أثبتت i30 N أن العلامة التجارية الكورية تمتلك كل ما يلزم لتطوير رائع.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.