مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات سيارة كاديلاك XT6 AWD موديل 2020

0 2٬594

طرحت شركة كاديلاك، مؤخرًا، طرازها الجديد XT6 AWD لعام 2020 بفئتين فقط؛ الأولى وهي الفئة الأساسية “Premium Luxury”، أما الثانية فهي فئة “Sport” التي تذكرنا بالسيارات الفاخرة في المدرسة القديمة.

كاديلاك XT6.. قيادة ناعمة وقوة مخيبة للآمال

تُعد تجربة القيادة والركوب للسيارة XT6 فريدة من حيث الراحة؛ إذ يشعر قائدها وركابها بنعومة تامة أثناء سيرها حتى على الطرق غير الممهدة؛ وذلك بفضل نظام التعليق الرائع الذي يتغلب على عيوب الطرق بسهولة وسلاسة، فالسيارة ذات الدفع الرباعي تنساب فوق المطبات بعيدة كل البعد عن القدر الذي تدور فيه السيارة بشكل لا يمكن السيطرة عليه، والمعالجة المستقرة في XT6 تكمل القيادة الناعمة، ما يمنح قائدها الثقة والاطمئنان بالمراوغة والمناورة.

ويتيح نظام التوجيه لقائد السيارة الـ SUV تحريكها وتوجيهها بسهولة ودقة حتى في الأماكن الضيقة، كما تم تزويد XT6 بعجلات قياسية بمقاس 20 بوصة وبإطارات235/50R20  لتمنح قائد السيارة المزيد من الثبات والعزلة على الطرق الوعرة، في حين يمكن الحصول على عجلات مقاس 21 بوصة في الفئة الرياضية Sport، والتي تم تزويدها بعجلات أعرض بمقاس265/40R21 .

ويأتي تحت غطاء محرك الطراز XT6، محركًا V-6 بقوة 310 أحصنة سعة 310 لترات، وكانت العديد من سيارات Buick وGMC وChevrolet SUV زودت بعض طرازاتها به من قبل، ويوفر هذا المحرك قوة تكاد تكون كافية لحجم مثل هذه السيارة؛ بحيث يجب على الأشخاص المقبلين على شراء XT6 مراجعة محركها جيدًا للتأكد من أنه سيلبي احتياجاتهم وحصولهم على أقصى استفادة منه؛ نظرًا لأنه لن يمنحهم المتعة الفورية التي يأملونها عند التسارع.

وعلى الرغم من أن ناقل الحركة يأتي بتسع سرعات لمنح السيارة أقصى طاقة ممكنة على طول الخط، إلا أنه يحتاج إلى المزيد من التحسين، ففي بعض الحالات، عند الحاجة لمزيد من القدرة الحصانية على السرعات العالية يتردد صندوق التروس ويقلل من سرعة المحرك.

وتختلف أنظمة الدفع الرباعي أيضًا داخل الفئتين من الطراز XT6؛ حيث تستخدم الفئة Sport حزم القابض لنقل عزم الدوران لليمين واليسار لتحسين الأداء، في حين تستخدم الفئة Premium Luxury ميزة الفرامل في الحفاظ على الجر في كل زاوية.

كيف تبدو المقصورة الداخلية في كاديلاك XT6 موديل 2020؟

مواصفات سيارة كاديلاك XT6 AWD موديل 2020

تساعد الكابينة الواسعة للطراز XT6 في جعلها وسيلة جيدة للرحلات الطويلة شرط طي مقاعد الصف الثالث، في حين يوفر الصفان الأول والثاني راحة ممتازة، فإذا كان قائد السيارة يخطط لاستخدام الصف الثالث فإنه مناسب للأطفال الصغار فقط، إلا أن مساحة التخزين ستكون محدودة للغاية.

مواصفات سيارة كاديلاك XT6 AWD موديل 2020
مواصفات سيارة كاديلاك XT6 AWD موديل 2020

ويضمن هذا الطراز بمجرد وصول قائد السيارة إلى الطريق عزل صوت جيد عن العالم الخارجي، وحدًا أدنى من الضوضاء التي تدخل المقصورة، بالإضافة إلى أن عزل المحرك يُعد رائعًا حتى أثناء التسارع على الطريق.

ولكن، على الرغم من أن سيارات الدفع الرباعي الفاخرة يجب أن تكون مجهزة تجهيزًا جيدًا وتوفر لقائدها وراكبيها ملاذًا للاسترخاء أثناء السفر أو التنقل لرحلات طويلة، إلا أنه ولسوء الحظ توجد عيوب في مقصورة كاديلاكXT6 ، خاصة في اللمسات النهائية التي ليست على قدم المساواة مع منافستها “Lincoln Aviator”، ناهيك عن نظرائها BMW X5 أو Mercedes GLE أو Volvo XC90 من الفئة السعرية المتشابهة؛ حيث إنها تحتوي على العديد من القطع منخفضة الجودة كناقل الحركة الإلكتروني، وأذرع التحكم المثبتة على عجلة القيادة الشبيهة بسيارات بعض الشركات مثل “شيفروليه وبويك وجي إم سي”، وهو ما يُشعر قائدها بعدم الارتياح والإحباط؛ نظرًا لعدم تمكنه من تشغيل أزرار الملاحظات اللمسية على لوحة القيادة أيضًا.

وبمقارنة الفئتين من XT6، تتميز الفئة Premium Luxury وهي الفئة الأساسية بكمية سخية من الديكور الخارجي بالكروم، بينما تم إضافة مميزات قياسية أكثر لفئة Sport بسعر يزيد بنحو 2400 دولارًا.

أما فيما يتعلق بنظام المعلومات والترفيه بشاشة اللمس CUE من كاديلاك في XT6 فهو نظام لا يحتاج الكثير من الوقت لتعلمه، ولكن عناصر التحكم الزائدة تجبرك على إبعاد عينيك عن الطريق كثيرًا ولوقت طويل حتى بالنسبة إلى الوظائف الأساسية.

وعلى الرغم من أن الشاشة التي تعمل باللمس، بمقاس 8 بوصات، سريعة الاستجابة وتحتوي القائمة الرئيسية بها على تخطيط منطقي ولا يوجد بها أوامر تحت قوائم فرعية متعددة، إلا أنها قديمة وصغيرة بسبب الحواف الجانبية الضخمة، كما يأتي نظام الصوت الاختياري من سلسلة Bose Performance بتكلفة إضافية بقيمة 1000 دولار والذي يغمر مقصورة السيارة بصوت قوي وواضح، ما يعد ميزة لعشاق الموسيقى.

 

هل تستحق كاديلاك XT6 ثمنها؟

يعتمد تعريف الرفاهية على اختلاف الاحتياجات وتفاوت الرغبات بين المستهلكين، فبالنسبة للبعض تعد البهرجة أمرًا مهمًا، بينما يرى البعض الآخر أن الرفاهية تتمثل في الأناقة البسيطة؛ لذا فإن كاديلاك XT6 الفئة الأولى Premium Luxury هي بالضبط ما تتوقعه أن تكون سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكبيرة؛ فهي مريحة وهادئة وواسعة للصفين الأولين، ولكن لسوء الحظ، قد تكون هذه البساطة هي سبب ضعف هذا الطراز من كاديلاك، فعلى الرغم من رحابة كابينة سيارة الدفع الرباعي XT6 البالغة، إلا أن هذه السمات وحدها لا تصنع سيارة فاخرة مناسبة.

ورغم أن بعض العوامل، كالمحتوى المميز وجودة التصميم والزركشة الداخلية، تلعب دورًا مهمًا أيضًا في السيارات الفاخرة، وهو ما قدمته كاديلاك في طرازها XT6 لموديل 2020 الذي بلغ سعره نحو 70890 دولارًا -بما في ذلك خيارات إضافية بقيمة 15200 دولارًا- إلا أن هذا الطراز افتقر إلى بعض المميزات كمقاعد التدليك، والتي تجدها في سيارة Lincoln Aviator ذات الفئة السعرية المماثلة أو فولفو XC90.

وأخيرًا، فإن قائد السيارة كاديلاك XT6 موديل 2020 سيستمتع بقيادة ناعمة ووسط عزلة هادئة، ولكن بمقارنتها مع منافسيها من شركات السيارات العالمية اللامعة ومن نفس الفئة السعرية المتشابهة فإن سعرها يكاد يكون مغالى فيه وبصورة كبيرة.

المصدر:

Motortrend :2020 Cadillac XT6 AWD Review: Cushiness First, Excellence Second

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.