مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات سيارة “جيب رانجلر سبورت” Unlimited 2020 الجديدة

0 317

من المؤكد أن رانجلر الجديدة أكبر بكثير من سابقاتها، لكن صفات السلالة واضحة جدًا مع هذا الطراز.

إنها سيارة دفع رباعي لا تشبه أي سيارة أخرى على الطريق، فليس هناك من يستطيع صنع سيارة دفع رباعي بعجلات وحواجز بارزة من الجسم.

يمكن القول أيضًا إن تصميم رانجلر هو تعريف للوظيفة التي يقوم بها الشكل؛ حيث يجعلها هذا التصميم مثالية لمهاجمة المنحدرات، كما أن ارتفاعها عن الأرض يجعلها مثالية للسير في السيول والشوارع المغمورة، والسقف والأبواب قابل للفصل، ويمكن طي الزجاج الأمامي؛ حيث يشبه في ذلك سيارات جيب التقليدية.

مواصفات سيارة "جيب رانجلر سبورت" Unlimited 2020 الجديدة

يبدو أن الغرض العام (AKA: GP. AKA: Jeep) يظهر بالمقصورة في الداخل؛ حيث لا توجد خطوط انقضاض أو زوايا حادة، مع لوحة قيادة مربعة ومسطحة، وألواح الأبواب شبه العارية، بالإضافة إلى المقاعد التي تشعرك بأنها صُنعت من أجلك فقط لتظل جالسًا في السيارة، وكذلك تحتوي سيارة رانجلر على شاشة تعمل باللمس.

أما وظائف باقي الأجزاء الداخلية فيجب أن نضعها في الاعتبار، فعلى سبيل المثال هناك مفاتيح النوافذ التي يتم تثبيتها على الكونسول الوسطي؛ لأن الأبواب قابلة للفصل، ولا يوجد قرص إلكتروني فاخر لاستخدام نظام الدفع الرباعي.

وبالنسبة للفرامل؛ فإن فرملة الانتظار الإلكترونية تجعلها غير مهمة؛ لأن رانجلر تحتوي على فرملة يد ميكانيكية.

مواصفات سيارة "جيب رانجلر سبورت" Unlimited 2020 الجديدة

تتميز رانجلر سبورت بتصميم داخلي خالٍ من الأناقة تقريبًا؛ حيث يبدو أنها تم تصميمها لتكون منفعيًة جدًا وتتمتع بسحرها الفريد.

ويؤدي عدم وجود ألواح للدرَّج إلى صعوبة الصعود والنزول من السيارة، كما يحجب قضيب التدحرج المدمج الرؤية الخلفية، ويؤدي الباب الخلفي المتأرجح للخارج إلى صعوبة تحميل الأشياء في المساحات الضيقة.

 بالنسبة لعجلة القيادة فهي تحتوي على الأزرار وأدوات التحكم، وهي تشبه في ذلك آخر سيارتين جيب تم اختبارهما، وتتمركز أدوات التحكم في الراديو والصوت خلف عجلة القيادة، كما أن مفتاح الإضاءة الداخلي ليس قريبًا من المكان الذي تتوقعه أيضًا؛ فلإطفاء ضوء الكابينة، عليك تمرير مفتاح لوحة العدادات على الجانب الأيسر من لوحة العدادات.

إن محرك تشغيل Jeep Wrangler Unlimited Sport ليس محركًا قويًا، فهي  تأخذ مسار التوربو المصغر مع محرك معزز سعة 2.0 لتر وأربع أسطوانات، قد تحتوي على أسطوانتين مقطوعتين، لكن معدلات القوة لا تزال مثيرة للإعجاب عند 268 PS و400 نيوتن متر من عزم الدوران، وهي لا تزال تتمتع بقوة أقل من محرك V6 القديم سعة 3.6 لتر، لكن محرك التوربو سعة 2.0 لتر يتفوق عليه بسهولة عندما يتعلق الأمر بعزم الدوران، وعلى الرغم من وجود عدد أقل من الأسطوانات، إلا أن محرك Turbo-4 لديه 47 نيوتن متر أكثر من المحرك ذي الستة أسطوانات.

وكان الاقتصاد في استهلاك الوقود واحدًا من الميزات المفاجئة الأخرى، ففي حركة المرور الخفيفة، يعرض الكمبيوتر الموجود في السيارة 8 لترات لكل 100 كيلو متر، أي ما يقارب 12.5 كيلو متر لكل لتر، وحتى مع فترات الخمول الطويلة كانت رانجلر تحقق 7.7 كيلو متر لكل لتر.

المصدر:

Autoindustriya: 2020 Jeep Wrangler Unlimited Sport

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.