مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات سيارة جيب جراند شيروكي موديل 2022

32

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تحظى شركة “جيب” الأمريكية بمكانة كبيرة وسط محبي سيارات الدفع الرباعي، نسبة إلى تاريخها العريق واصداراتها المتنوعة. وتُعد سيارة جيب جراند شيروكي سيارة دفع رباعي للاستعمالات المتعددة من الحجم المتوسط وهي من إنتاج قسم جيب في شركة “كرايسلر” . وقد كان أول ظهور لسيارة جيب جراند شيروكي سنة 1992 في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان الأمريكية.

وللمحافظة على هذا التاريخ قامت شركة جيب بطرح نسخة جراند شيروكي موديل 2022، والتي تُقدم بباقة من التجهيزات الفنية باختلاف الفئات المطروحة.

– مواصفات سيارة جيب جراند شيروكي موديل 2022:

– المحرك

تتسارع سيارة جيب جراند شيروكي موديل 2022 من السكون 0 حتى تصل لسرعة 100 كيلو متر في الساعة خلال مدة زمنية تقدر بـ 8.3 ثانية، مع سرعة قصوى تصل إلى 190 كيلو مترًا في الساعة.

وتستمد سيارة جيب جراند شيروكي موديل 2022 قوتها من محرك 6 سلندرات، 3600 سي سي، يستطيع أن ينتج قوة قدرها 290 حصانًا، وعزم دوران 350 نيوتن/متر، هذا بالإضافة إلى علبة تروس أوتوماتيكية الأداء تعمل بتقنية الدفع الكلي.

 

– مزايا الأمن والسلامة

تأتي سيارة جيب جراند شيروكي موديل 2022 أيضًا بمنظومة الوسائد الهوائية للحماية، مع تقنية الأكياس المتقدمة AABS، وخاصية دعم الفرامل BA، وخاصية مانع الانغلاق ABS، بالإضافة إلى برنامج التوزيع الإلكتروني EBD، والتحكم في الثبات الديناميكي، إلى جانب كاميرا خلفية وحساسات ركن.

 

– مزايا أخرى

علاوة على هذا حصلت السيارة الجديدة من جيب على خاصية متابعة ضغط الإطارات، وبرنامج رصد ومتابعة النقاط العمياء، مع خاصية المساعدة في تجاوز المرتفعات.

وتتميز سيارة جيب جراند شيروكي موديل 2022 بتقنيات أخرى مثل: مكيف هواء أوتوماتيكي، وخاصية دخول السيارة بدون مفتاح، وزر تفعيل وإيقاف المحرك، ونظام صوتي وترفيهي، مع مقود حركة متعدد الوظائف، وشاشة لعرض الوسائط وأنظمة الملاحة تعمل باللمس.

 

– السعر

تأتي سيارة جيب جراند شيروكي موديل 2022 بثلاث فئات:

الفئة الأولى: 3.6 Laredo بقيمة قدرها  51.545 دولار.

الفئة الثانية: 3.6 Limited بسعر 59.045  دولار.

الفئة الثالثة: 3.6Summit بقيمة قدرها 73.545  دولار.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

جيب جراند شيروكي الجديدة.. وحش الطرق الوعرة (صور)

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.