مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات سيارة تويوتا بريوس AWD-e 2020

0 209

الإيجابيات

اقتصادية في استهلاك الوقود، مقاعد مريحة، الكثير من الميزات

السلبيات

شاشة مشتتة، تمتلك اتصال Apple ولكن ليس هناك اتصال Android

تتمتع هذه السيارة بإعداد مثير للاهتمام، فهو يعمل بشكل مختلف قليلاً عن معظم الأنظمة التقليدية.

يبدأ الطراز AWD-e بسعر $ 29،500 للتقليم الأساسي، أما بالنسبة للخيار المتقدم من تقنية AWD-e، فيبدأ بسعر 33450 دولارًا، وهو يتميز بحزمة الخيار الوحيد “التكنولوجيا المتقدمة” التي تضيف 1800 دولار.

تشحن AWD-e بطاريتها، غالبًا من خلال الكبح المتجدد، مثل سيارة بريوس العادية، وهناك Prius التي يتم توصيلها لتقدم مجموعة من القيادة الخالية من الوقود.

يستخدم الطراز Prius محركًا رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر والذي يعمل بـ 96 حصانًا من تلقاء نفسه، عندما يعمل إلى جانب المحرك الكهربائي، فهما يصنعان قوة حصانية تبلغ 121 حصانًا، ويعمل النظام بالغاز، أو الكهرباء، أو بالاثنين معًا؛ حيث يمكن التبديل بينهما تلقائيًا وبسلاسة تقريبًا، اعتمادًا على ظروف القيادة.

في سيارات البنزين التقليدية، يتم تحقيق الدفع الرباعي باستخدام عمود إدارة مركزي، والذي ينقل الطاقة ميكانيكيًا إلى العجلات الخلفية، أما بالنسبة لبريوس، فهناك محرك كهربائي في الخلف، فهي مستقلة عن مجموعة المحرك/المحرك الأمامي، وتشغل العجلات الخلفية.

لا تعمل العجلات الأربع جميعها طوال الوقت، لكن العجلات الخلفية تعمل كلما انطلقت السيارة بعد التوقف، وتستمر بالعمل حتى تصل إلى سرعة 10 كم / ساعة. ثم بعد ذلك، تتوقف وتعاود العمل كلما دعت الحاجة إلى مزيد من الجر على الأسطح الزلقة، بحد أقصى 70 كم / ساعة.

تتم قيادة بريوس بشكل جيد وهناك تأثير ضئيل للوزن الزائد لنظام الدفع الكلي في استهلاك الوقود، وتم تصنيف إصدار AWD-e على 4.7 لتر / 100 كيلومتر في القيادة المشتركة بين المدينة / الطريق السريع، في حين أن معدلات بريوس العادية عند 4.5.

وذراع نقل السرعات عبارة عن nubbin صغير غريب يمكنك قلبه لأعلى أو لأسفل للعكس أو القيادة، ومن السهل النقر على المفتاح إلى أسفل الفرامل، ما يزيد من معدل الكبح المتجدد لإعادة شحن البطارية، ويعمل على إبطاء السيارة أثناء التباطؤ، على الرغم من أنها ليست قوية بما يكفي لقيادة “دواسة واحدة” المتوفرة في بعض السيارات الكهربائية، الأمر الذي قد يؤدي إلى توقفك دون استخدام دواسة الفرامل.

يوجد زر وضع “EV” للقيادة الكهربائية النقية، ولكنه لا يبدو تمامًا كما هو؛ حيث ستعمل بريوس على البطارية فقط، وفي حال السرعات المنخفضة والخنق معتدل جدًا، وإذا كنت تقود بهذه الطريقة على أي حال، فإن النظام ينتقل تلقائيًا إلى الكهرباء، وفي حالة تجاوز السرعة سيتم إيقاف وضع EV.

عندما يبني صانع سيارات سيارة ذات تقنية عالية، فإنه يعتقد بطريقة ما أنه يجب أن يتضمن واجهة عالية التقنية لجعل الأشياء تعمل، لكن يمكنك الحصول على بعض الأزرار والمفاتيح الصلبة وعلى مستوى تقنية AWD-e، تم استبدال شاشة Prius ‘الأساسية الأبسط والأثقل وزنًا 7 بوصات، بشاشة 11.6 بوصة، مع معظم الوظائف محشوة خلف زجاجها.

اضغط على الشاشة لإظهار القائمة، ثم اضغط على القائمة للوصول إلى الوظيفة التي تريدها، كما يجب عليك الضغط على النقر أو الضغط على مفاتيح درجة الحرارة أو مستوى الصوت، بدلًا من تدوير القرص بسرعة، وقد يصبح الأمر ليس جيدًا عندما تشرق الشمس، لأن هذه القطعة الزجاجية الكبيرة عرضة للتوهج، ولا يمكنك رؤية وظائف الكاميرا أو الشاشة الاحتياطية ببساطة، بل يمكنك تعديل بعض الوظائف باستخدام أزرار عجلة القيادة، ولكن في الحقيقة، حتى مع وجود عناصر تحكم زائدة، يجب أن يكون كل شيء سريعًا وبسيطًا في التشغيل، وبشكل عام تتمتع Prius AWD-e بأداء لائق وثابت.

المصدر:

driving: 2020 Toyota Prius AWD-e

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.