مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات الحاسوب المحمول “Prestige 14” من “MSI”

0 368

لا يُعد الحاسوب المحمول “Prestige 14” من شركة “MSI” جديدًا؛ إذ تم إطلاقه بالفعل منذ أكتوبر الماضي، ولكن تم إصداره للتو بلون جديد وهو: اللون الوردي.

تشتهر شركة “MSI” بصنع أجهزة كمبيوتر محمولة كبيرة الحجم ومبهجة للألعاب. ولكن في السنوات القليلة الماضية، بذلت الشركة عدة محاولات للخروج من هذا القالب والتنافس مع أجهزة كمبيوتر محمولة، مثل: MacBooks وDell XPS، بما في ذلك سلسلة Creator الأنيقة والأجهزة الحديثة المناسبة للميزانية. وتأتي تشكيلة أجهزة “Prestige ” بأحجام 14 و15 بوصة، وهي محاولتها الأخيرة، التي تم تسويقها لمنشئي المحتوى.

يجب أن يحتوي الحاسوب المحمول بشكل عام على معالج قوي، ووحدة معالجة رسومات منفصلة، وآليات التبريد اللازمة للحفاظ على المهام الصعبة. ولكن هناك بعض الأشياء التي يحتاجها الكمبيوتر المحمول لمنشئ المحتوى أفضل من الكمبيوتر المحمول المخصص للألعاب، فهو يحتاج إلى شاشة ممتازة ودقيقة بالألوان، وكجهاز من المرجح أن تستخدمه في العمل وأثناء التنقل، يجب أن يكون له تصميم جذاب ومضغوط.

وفيما يلي سنتعرف على مواصفات حاسوب Prestige 14:

  1. معالج Core i7-10710U.
  2. وحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce GTX 1650.
  3. ذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجا بايت.
  4. ذاكرة SSD 512 جيجا بايت.
  5. لوحة IPS 1920 × 1080.
  6. لوحة لمس Windows Precision سلسة (ينتج الزر “صوتًا” بدلًا من نقرة).
  7. شاشته مميزة.
  8. كاميرا 720p قابلة للاستخدام تنتج صورًا واضحة ومضاءة بشكل جيد.
  9. على اليسار، يوجد منفذا Thunderbolt 3 USB-C وفتحة بطاقة microSD.
  10. على اليمين، يوجد منفذا USB 2.0 Type-A ومقبس سماعة الرأس.
  11. فتحة بطاقة microSD إضافية وفتحة بطاقة SD كاملة الحجم ومنفذي USB 3.0 ومقبس Ethernet.
  12. خفيف إلى حد ما؛ حيث يبلغ وزنه 1.27 كجم.
  13. جهاز مرن إلى حد كبير.
  14. يوجد زوج من مكبرات الصوت.
  15. نظام التبريد بالجهاز رائع، فغالبًا ما تفتقر الأجهزة الرقيقة إلى قدرة التبريد للتشغيل بسرعات عالية لفترات طويلة من الزمن.
  16. لا توجد مشكلة في تحويل مقاطع الفيديو أو نسخ الملفات أو تصدير المقاطع بسلاسة وفي فترة زمنية معقولة.
  17. يتميز الجهاز باللون الوردي، كما يأتي مع علبة وردية وماوس وسلسلة مفاتيح مطابقة لـ Lucky the Dragon.
  18. عمر البطارية جيد؛ حيث يمكن استخدامها حوالي ست ساعات.
  19. يأتي الجهاز بسعر 1399 دولارًا.

وتخطط “MSI ” لإطلاق نموذج وردي مع شاشة تعمل بتقنية (4K)، لكنها لم تعلن بعد عن الأسعار أو التوفر. ويعتبر Quartz Razer Blade Stealth 13 هو المنافس الوحيد في هذه الفئة الذي ستجده بلون مشابه.

ويمكنك تأمين حاسوب Prestige بثلاث طرق: رقم التعريف الشخصي، قارئ بصمات الأصابع في الزاوية العلوية اليسرى من لوحة اللمس، والتعرف على الوجه في Windows Hello.

ويأتي Prestige مع بعض البرامج الإبداعية المثبتة، بما في ذلك تطبيقات تحرير الفيديو والصوت مباشرة من “MSI” واثنتين من خدمات الطرف الثالث للموسيقى. وهناك أيضًا بعض الألعاب، ومنها Candy Crush.

إن الحاسوب المحمول Prestige 14 من “MSI” لا يزال كمبيوتر جيدًا للاستخدام؛ حيث يعمل بشكل جيد مع التصفح اليومي والبث والألعاب الخفيفة وأكثر من ذلك؛ لذا إذا كنت تبحث عن جهاز قوي يتحمل الكثير فهو خيار رائع.


المصدر: The Verge:MSI PRESTIGE 14 REVIEW: HOT PINK AND HOT IN YOUR LAP


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.