مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

من هي الشركة المسيطرة على عالم النظارات الطبية؟

126

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

إذا كنت اشتريت نظارات مؤخرًا فمن المحتمل أنك تعرضت لصدمة، فزوج جديد من النظارات يمكن أن يكلفك ما يصل إلى 1000 دولار، ولكن الإطار المصنوع من البلاستيك أو المعدن هو سبب كل هذا المبلغ؟ أم أن العدسات هي التي تجعل النظارات باهظة الثمن؟

تُصنع عدسات النظارات اليوم من مواد بلاستيكية أخف وزنًا وأكثر مقاومة للخدش من الزجاج. يمكن أيضًا معالجتها بفلاتر تحمي عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة أو الضوء الأزرق، وتصنع معظم عدسات النظارات البلاستيكية من راتنج كولومبيا رقم 39، وهو بوليمر بلاستيكي أو بولي كربونات أو Trivex يشبه البولي كربونات.

الحقيقة هي أن ما يجعل النظارات باهظة الثمن في جميع أنحاء العالم هو أن شركة واحدة تحتكر تقريبًا كل من إطارات النظارات والعدسات، وهي شركة “EssilorLuxottica”.

– نبذة عن شركة “EssilorLuxottica“:

إن شركة “EssilorLuxottica” تسيطر على ما يقرب من 30% من سوق النظارات العالمية، هذا يمثل حوالي مليار زوج من الإطارات والعدسات يتم بيعها كل عام.

تحقق شركة “EssilorLuxottica” هذا من خلال التحكم في تصنيع النظارات وتوزيعها وحتى التأمين على الرؤية. كما تمتلك الشركة العديد من منافذ البيع بالتجزئة وهي: LensCrafters وPearle Vision وSears Optical وTarget Optical وSunglass Hut.

وتقوم شركة “EssilorLuxottica” أيضًا بتصنيع إطارات للعلامات التجارية Armani وBrooks Brothers وBurberry وChanel وCoach وDolce & Gabbana وTiffany و Prada وMichael Kors وOakley وOliver Peoples وPersol وTory Burch وPolo Ralph Lauren وRay-Ban وValentino وVogue وفيرساتشي. كما تمتلك خطة تأمين الرؤية EyeMed Vision Care ومتجر النظارات عبر الإنترنت EyeBuyDirect.

– بعيدًا عن “EssilorLuxottica“.. ما هي تكلفة صنع زوج من النظارات؟

مثل العديد من الأشياء الأخرى يتم تصنيع العديد من إطارات النظارات في الصين، والأسعار منخفضة حقًا.

ونقلت مقالة نُشرت في 5 مارس 2019 بصحيفة “Los Angeles Times” عن ” إي دين باتلر”؛ مؤسس شركة “LensCrafters”، قوله: “يمكنك الحصول على إطارات جيدة بشكل مثير للدهشة مقابل من 4 إلى 8 دولارات، ومقابل 15 دولارًا يمكنك الحصول على إطارات بجودة المصمم، مثل ما ستحصل عليه من برادا”.

وبالنسبة لعدسات النظارات يستمر “بتلر” في القول: “يمكنك شراء عدسات عالية الجودة تمامًا مقابل 1.25 دولار للقطعة الواحدة. ومع ذلك في الولايات المتحدة قد يتم بيع نفس الإطارات والعدسات مقابل 800 دولار”.

واليوم هناك عدد غير قليل من الشركات عبر الإنترنت التي تبيع النظارات التي تصنعها شركة “EssilorLuxottica” وشركات أخرى أيضًا.

 

اقرأ أيضًا:

شركة يابانية تطور “نظارات ذكية” لتحسين الرؤية

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.