مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

من الشحن الكهربائي لإدارة سلاسل التوريد.. “Jaguar Land Rover” تعد بمستقبل مستدام

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

منذ إطلاق مبادرة “InMotion Ventures”، وهي مبادرة الاستثمار والحضانة المستقلة التي أنشأتها “Jaguar Land Rover” في عام 2016، ركزت الشركة على دعم الشركات عبر مساحة التنقل على نطاق واسع.

وتعمل استثمارات الشركة النشطة، البالغ عددها 15، في سلسلة كاملة من السيارات المستقلة، إلى تكنولوجيا التأمين على السيارات،ومشاركة الركوب، وتخطيط السفر، لكن الشركة تركز جهودها بشكل متزايد على كهربة المركبات وسلاسل التوريد المستدامة.

ويتضح ذلك من أحدث استثماراتها في شركة “Circulor “، وهي شركة تراقب سلاسل التوريد بدءًا من مدخلات المواد الخام وحتى المخرجات النهائية، مع التركيز على الاستعانة بالمصادر المستدامة.

وقال “سيباستيان بيك”؛ العضو المنتدب للشركة: “بصفتنا شركة مصنّعة للمعدات الأصلية في الوقت الحاضر من المهم بشكل متزايد زيادة الشفافية والوضوح في كيفية الحصول على كل هذه المواد”.

وأضاف “بيك”: “شركة Circulor لديها بالفعل بصمة قوية في صناعة السيارات، وتعمل مع شركة نفط كبرى لتتبع حصة المواد البلاستيكية المعاد تدويرها التي أتت من هذا المزود”.

وأوضح أن Jaguar Land Rover تستخدم أيضًا تقنية Circulor لتتبع المواد التي يتم استخدامها في الجزء الداخلي لإحدى سيارات الشركة. ولم يتم الكشف عن المشروع الخفي علنًا بعد، لكن الشركة عملت مع جامعة ومورد لتتبع المواد من نقطة منشأها إلى المنتج النهائي.

يذكر أنه مع تحرك سوق التنقل لاحتضان الكهربة تتطلع مبادرة ” InMotion Ventures” إلى القيام باستثمارات في عدد من المجالات المختلفة حول السيارات الكهربائية والبطاريات.

 

اقرأ أيضًا:

“تويوتا” تطلق سيارة كهربائية بشحن سريع لمدة 10 دقائق في 2021

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.