مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مقارنة بين هاتفي Pixel 4 و Galaxy Note 10

0 41

يعتبر هاتف Galaxy Note 10 من أفضل الهواتف بالنسبة للكثيرين؛ حيث أنه أنيق وقوي ويتميز بعمر بطارية أطول وسعره مناسب (950 دولارًا)، ولكنه يفتقر إلي مقبس سماعة رأس وفتحة بطاقة microSD.


هنا تأتي شركة جوجل وتطرح هاتف Pixel 4، الذي يبلغ سعره (800 دولارًا) ويتميز بكاميرا مثيرة للإعجاب وبرنامج مبتكر جديد للتحكم في الحركة وميزة فتح الوجه الجديدة تمامًا.


إذا كنت ستتسوق لشراء هاتف قبل انتهاء عام 2019، فإن هذين الجهازين رائعين، بالإضافة إلى أجهزة (Note 10 Plus و Pixel 4 XL).


وما زلنا نختبر هاتف Pixel 4، لذلك بينما لا يوجد لدينا قرار نهائي بعد، لذا فيما يلي سنتعرف علي بعض الملاحظات التي تخص هذين الهاتفين:


تصميم هاتف Galaxy Note 10 أفضل 


لا يوجد تشابه بالمرة، فتصميم هاتف  Galaxy Note 10 مذهل، ولكن هاتف جوجل الجديد يفتقر إلى تصميم رائع، ولكن بالمقارنة مع Pixel 3، فهو أفضل بكثير.


حجم الشاشة 


يبلغ حجم شاشة Note 10 6.3 بوصة، بينما شاشة Pixel 4 5.7 بوصة.


لكن جوجل تتضمن إعداد برنامج لتحديث معدل الشاشة عند 90 هرتز، مما يجعل التمرير والانتقالات والألعاب أكثر سلاسة.


ومن المعروف أيضًا أن معدل تحديث 90 هرتز، يعمل أيضًا على استنزاف البطارية بشكل أسرع، ولكن يمكنك دائمًا إيقاف تشغيل هذا في الإعدادات أو تشغيله مرة أخرى عندما تريد ذلك. 


يتفوق (Face Unlock) الخاص بهاتف Pixel 4 على (in-screen fingerprint scanner) الخاص بهاتف Note 10


تعد ميزة فتح الوجه الآمنة من جوجل مهمة؛ لأنها تلغي تمامًا ماسح بصمات الأصابع وتساعد على إنشاء زخم حول إلغاء قفل الوجه الذي لم يكن موجودًا في هواتف أندرويد. بالتأكيد ، يتضمن نظام التشغيل أندرويد ميزة فتح الوجه بشكل افتراضي، لكن هذه النكهة ليست آمنة بما يكفي لمدفوعات الهاتف.


يتم فتح Pixel 4 بهذه الطريقة بسرعة ولا تضطر إلى وضع إصبع على الجهاز لاستخدامه، مما قد يخفف الضغط عن أرقامك إذا وجدت أنك تقوم بإلغاء قفل عشرات الهواتف في اليوم. 


إنه أيضًا (حتى الآن) أكثر دقة من قارئ بصمات الأصابع الموجود في الشاشة 10 من Note 10، والذي يحتاج إلى وضع طباعتك على الشاشة بشكل متعمد، مما يؤدي إلى زيادة اللمعان على الزجاج.


الإيماءات 


يستخدم هاتف Pixel 4  لأول مرة تقنية الرادار، الذي تم إنشاؤه بواسطة شريحة Soli لدعم حفنة من الإيماءات. 


ويوجد أيضًا بعض الإيماءات الأخري مثل: التلويح بيدك لإيقاف إنذار أو مكالمة هاتفية، والوصول إلى الهاتف لجعل هذه الأصوات أكثر هدوءًا قبل النقر على الإشعار. 


من ناحية أخري، يمنحك قلم هاتف Note 10 المزيد من المميزات والأدوات للاستخدام في العديد من المهام.


الكاميرا وميزة الوضع الليلي 


لأول مرة، ستحصل مجموعة هواتف Pixel على كاميرا ثانية، لإضافة إمكانيات تليفوتوغرافي 2x، بينما يحتوي هاتف Note 10 على ثلاثة منهم (عدسة ثالثة عريضة الزاوية).


عمر البطارية وعامل التخزين بهاتف Pixel 4


عمر البطارية وسعة التخزين هما أحد أهم العوامل بالنسبة للهواتف، ولكن إذا كان أحدهما ضعيفًا فهذا عيب خطير.


تتقلص بطارية Pixel 4 فعليًا مقارنة Pixel 3 (2،800 مقابل 2،915 مللي أمبير في الساعة)، بينما لدي هاتف  Note 10لديه بطارية 3500 مللي أمبير في الساعة.


ومن المفترض أن يطول عمر بطارية Pixel 4 XL أكثر من ذلك ليصل إلي (3،700 مللي أمبير / ساعة) ، مقارنةً بـ Note 10 Plus(4،300 مللي أمبير/ساعة). 


بطبيعة الحال، فإن هواتف Pixel أصغر من Notes، حيث أن عمر البطارية على هواتف Samsung ممتاز.


يحتفظ جوجل بطرازي Pixel 4 بسرعة 64 جيجابايت و 128 جيجابايت، في حين يأتي Note 10 مزودًا بسعة تخزينية تبلغ 256 جيجابايت. 


ميزة أندرويد


واحدة من أهم نقاط البيع في Pixel كانت دائمًا روابطها العميقة بنظام أندرويد.


هواتف جوجل الجديدة هي أول من يحصل على إصدارات جديدة من  أندرويد وتصحيحات الأمان، وغالبًا ما تأتي المميزات التجريبية إلى البكسل أولاً، قبل دمجها في أندرويد.


على سبيل المثال، لدى Pixel 4 نظام Android 10، ويمكن للمالكين البدء في استخدام مميزات مثل: الوضع المظلم، بينما يعمل Note 10 على نظام Android 9. 


الخلاصة:


ما زلنا نقيم هاتف Pixel 4، ولكن حتى الآن يعد هاتفًا جذابًا للأشخاص الذين يرغبون في دفع مبلغ أقل من مبلغ قسط التأمين مقابل مجموعة من الكاميرات وهاتفًا بلا ضجة.


يمكن أن يصبح تطبيق إلغاء قفل الوجه عاملاً حاسماً بالنسبة للأشخاص الذين يثير اهتمامهم جهاز Face ID الخاص بجهاز iPhone.


وعلي الرغم من ذلك، فإن Note 10 مخصص لأولئك الذين يريدون شاشة كبيرة قدر الإمكان وعمر بطارية أطول، بالإضافة إلي القلم المدمج، وأستخدم عدسة الكاميرا ذات الزاوية العريضة.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


Apple Google Huawei HUAWEI WATCH GT 2 iPhone iPhone 11 iPhone 11 Pro Microsoft pixel 4 Tiktok آبل أمن المعلومات أوبر اختصارات الكيبورد الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا التواصل الاجتماعي الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي السماعات اللاسلكية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انترنت تطبيقات جوجل تقنية تويتر جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج طائرة فيس بوك فيسبوك كوكب ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مركبة فضائية ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.