مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مفاجأة.. Xiaomi تطرح هواتفها الجديدة بدون شاحن

أكدت شركة Xiaomi الصينية الرائدة في محال صناعة الهواتف الذكية أنها ستبدأ إطلاق هواتفها الجديدة بدون شاحن؛ إذ أطلقت أمس هاتف Redmi Note 11SE بدون شاحن.

– مواصفات هاتف Redmi Note 11SE الجديد من Xiaomi 

هاتف Redmi Note 11SE
هاتف Redmi Note 11SE

أولًا: يأتي هاتف Redmi Note 11SE الجديد من Xiaomi بشاشة عالية الدقة من نوع AMOLED، بقياس 6.43 بوصة، وبجودة عرض FHD +، تبلغ دقتها 1080 × 2400 بيكسل، مع معدل تحديث يبلغ 60 هرتز، وتأتي الشاشة محمية بطبقة من زجاج Corning Gorilla Glass 3.

علاوة على هذا يعمل هاتف Xiaomi الجديد Redmi Note 11SE بواسطة معالج من نوع Helio G95، المطور من قِبل شركة ميدياتك بدقة تصنيع 12 نانو متر.

بالإضافة إلى ذلك يصل هاتف Redmi Note 11SE بـ 3 تكوينات للذاكرة هي: 6 + 64 جيجا بايت، و6 + 128 جيجا بايت، و8 + 128 جيجا بايت، قابلة للتوسعة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

– تاريخ شركة Xiaomi 

شركة Xiaomi 
شركة Xiaomi

يذكر أن شركة Xiaomi الصينية توقفت عن تجميع أجهزة الشحن مع هواتفها بدءًا من هاتف Mi 11 من العام الماضي، لكن هذه ستكون المرة الأولى التي يأتي  فيها هاتف Redmi بدون شاحن إطلاقًا.

والجدير بالذكر أن Xiaomi هي شركة إلكترونيات صينية متعددة الجنسيات أسست في أبريل 2010 ومقرها في بكين، وهي تعمل وتستثمر في مجال صناعة الهواتف الذكية وتطبيقاتها والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة المنزلية والحقائب والأحذية والإلكترونيات الاستهلاكية والعديد مِن المنتجات الأخرى.

وقد أصدرت Xiaomi أول هواتفها الذكية في أغسطس 2011، وسرعان ما اكتسحت السوق الصيني وأصبحت أكبر شركة هواتف ذكية في الصين في 2014، بعد ذلك أصبحت رابع أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية بالعالم في الربع الثاني من 2018، ولديها العديد من المقار الرئيسية في سنغافورة وماليزيا والهند. وفي عام 2017 كانت تعد الشركة الرابعة عالميًا بعد أبل وسامسونج وهواوي.

وتُحاكي Xiaomi في أجهزتها وطريقة عملها شركة أبل ويطلق عليها أحيانًا “أبل الشرق” أو “أبل الصينية”، وهي تعتمد على نظام أندرويد في أجهزتها وتعرضها بسعر أرخص مِن الأجهزة المنافسة وبجودة مقاربة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل الهواتف الذكية القابلة للطي في عام 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.