مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مفاجأة.. شركة “فورد” ستعمل بنظام أندرويد من “جوجل”

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أبرمت شركة “فورد” لصناعة السيارات الأمريكية  صفقة مميزة مع عملاق التكنولوجيا “جوجل” لمدة ست سنوات. هذه الصفقة الجديدة من شأنها أن تجعل شركة “جوجل” مسؤولة عن الاتصال داخل سيارات شركة “فورد”.

وأعلنت الشركتان، عبر بيان مشترك، عن أن الصفقة ستلزم  شركة “جوجل” بتوفير خدمات الحوسبة السحابية والخدمات التقنية الأخرى لشركة “فودر”.

وبفضل هذه الصفقة، وبداية من عام 2023، ستعمل سيارات “فورد” على تشغيل كل من:

  • نظام التشغيل “أندرويد”.
  • مساعد جوجل الصوتي.
  • خرائط جوجل.

وستعمل الحوسبة السحابية الخاصة بشركة “جوجل” أيضًا على السماح بخدمات أخرى لصالح شركة “فورد”؛ منها: تمكين نظام لإرسال رسائل للعملاء حول الصيانة أو فرص التجارة.

أخيرًا ذكرت الشركتان أن “جوجل” ستساعد شركة “فورد” في استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في مجالات تتعلق بلوجستيات سلسلة التوريد والتصنيع.

يذكر أن شركة “فورد” ذكرت أنها ستؤجل خطتها المتعلقة بإطلاق السيارات ذاتية القيادة حتى عام 2022؛ حيث دفع وباء كورونا الشركة إلى إعادة التفكير في استراتيجيتها للذهاب إلى هذا السوق.

ستحتاج الشركة إلى دراسة التأثيرات طويلة المدى التي أحدثتها وما زالت تحدثها جائحة فيروس كورونا في سلوكيات العملاء؛ لأن فهم سلوك العملاء جزء مهم للغاية من بناء خدمة تنقل جديدة مبنية على الثقة وتجعل حياة الناس أسهل.

إن تخصيص الوقت الكافي للبحث عن التغييرات في سلوكيات العملاء يمنح “فورد” فرصة لتقييم استراتيجية الذهاب إلى السوق وتغييرها المحتمل لتلبية متطلبات المستهلكين الجديدة، كما تود الشركة أيضًا التأكد من أن تجربة العملاء التي نبنيها توفر راحة البال للأشخاص وهم يعرفون أنهم في بيئة آمنة ومحمية داخل سياراتنا، وتتوقع فورد أيضًا أنها ستغير الطلب على منتجات معينة.

اقرأ أيضًا:

أفضل سيارات 2022.. بالصور والمواصفات

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.