مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مع تقنية “Xiaomi Mi Air Charge” اشحن هاتفك من مسافة بعيدة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تنمو الصناعة التحويلية كل يوم وتصل التقنيات إلى السوق من وقت لآخر. ومن ضمن التقنيات الجديدة تقنية “Xiaomi Mi Air Charge” التي ستحدث ثورة في مجال الشحن اللاسلكي.

وأعلنت شركة” Xiaomi” الصينية، مؤخرًا، عن هذه التقنية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وقالت: “يسعدنا أن نقدم لك تقنية الشحن عن بُعد Mi Air Charge Technology. اشحن عدة أجهزة في آنٍ واحد أثناء اللعب أو المشي أو حتى عندما يكون هناك شيء ما في طريقك، بدون قيود. إنها قفزة عملاقة أخرى إلى الأمام في تكنولوجيا الشحن اللاسلكي”.

وتُعد تقنية “Xiaomi Mi Air Charge” التي تم إصدارها حديثًا محاولة مهمة لتحويل المنزل بأكمله إلى شاحن لاسلكي. باستخدام هذه التقنية يمكنك شحن جهازك في أي مكان بالمنزل وبأي وضعية، وسواء كنت تمشي أو تلعب أو نائمًا، يمكن أن يتم شحن جهازك بدون مقبس. هذه التقنية لن تجعلك تحتاج إلى أي كابلات أو حوامل شحن لاسلكية.

– كيف تعمل هذه التقنية؟

كان على الشركة تصميم كومة شحن خاصة تأتي مع هوائيات تداخل مدمجة من خمس مراحل. ستكتشف هذه الهوائيات موقع الهاتف الذكي. وللحصول على الطاقة للهاتف، يشتمل Xiaomi أيضًا على مجموعة التحكم في الطور من 144 هوائيًا. يمكن لهذه الهوائيات الأخرى بعد ذلك إرسال موجات بعرض ملليمتر عبر تشكيل الحزمة إلى الهاتف الذكي.

علاوة على ذلك هناك أيضًا صفيف هوائي صغير به هوائي منارة مدمج وصفيف هوائي استقبال. بينما يعمل الأول على بث معلومات موقع الهاتف، فإن الأخير الذي يحتوي على 14 هوائيًا يُحوّل إشارة الموجة الملليمترية من كومة الشحن إلى طاقة كهربائية، ويقوم بذلك عبر دائرة المعدل لإكمال حل الشحن.

– هل هذه التقنية آمنة؟

لا نتوقع أن تقول “Xiaomi” ليست آمنة؛ لذا فإننا ننظر إلى قابليتها للتطبيق. في الوقت الحالي تنتج تقنية Xiaomi Mi Air Charge 5 وات فقط، وهذا لا يكفي لإحداث أي ضرر على المدى القصير، ومع ذلك لا يمكننا معرفة تأثير التعرض لمثل هذه الرسوم على المدى الطويل.

تدعم هذه التقنية شحن أجهزة متعددة في وقت واحد. سيحصل كل جهاز على شحن 5 وات. وبحسب الشركة فهي تعمل على عدة أمتار. ورغم ذلك فإنه لم يقدم نطاق مسافة محدد. من المهم ملاحظة أن العوائق المادية لا تقلل من كفاءة الشحن.

جدير بالذكر أن هذه التقنية الجديدة تعمل مع الهواتف الذكية فقط في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة.. شاحن لاسلكي بالمغناطيس يدعم مواصفات “آيفون 12”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.