مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مستخدم يسرد تجربته مع تطبيق “TikTok”

1٬166

يعد تطبيق ” TikTok” أحد التطبيقات الأكثر شعبية علي مستوي العالم خلال الوقت الحالي، وقد تم تحميل هذا التطبيق أكثر من مليار مرة خلال العامين السابقين.


هذا التطبيق هو عبارة عن تطبيق فيديو وسائط اجتماعية يعمل مع أنظمة (iOS) و(Android)، لإنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة، وتم إطلاق التطبيق في عام 2017 من قبل الشركة الصينية ” Byte Dance”.


فيما يلي سنتعرف علي تجربة أحد مستخدمي “TikTok”:


اسمي “دانيال” ولدي مشكلة مع تطبيق ” TikTok”، لقد أصبحت مدمنًا. أنا استخدام هذا التطبيق دون باقي تطبيقات بطريقة مفرطة، وقد تشعر بذلك بعد اندماجك مع ” TikTok”. لقد أصبح “فيسبوك” بدلًا من منصة للتفاعل مع الأصدقاء إلي المنصة عقيمة بها مشاركات أقل.


وتشير الدراسات إلى أن “انستجرام”، بصفته موقع مميز للحياة المصطنعة للأشخاص الآخرين، يضر باحترام الذات. وبالنسبة لـ “تويتر” فهو منصة للمحادثة المفتوحة، ولكنه يقلل من الأشخاص والحجج والأفكار إلى رسوم كاريكاتورية ذات 280 حرفًا.


هل تتذكر آخر مرة شعرت فيها بالرضا بعد استخدام أي من هذه التطبيقات؟ انا لا. لا أتذكر فقط آخر مرة شعرت فيها بالرضا بعد استخدام “TikTok”  (بالأمس)، لقد جعلني” TikTok” أقرب إلى الأصدقاء والزملاء، فنحن نتشارك مقاطع الفيديو ونضحك. ولكن” TikTok” يجب أن ينتهي.


الخيار المعقول لجعله واضحًا: عندما يتعلق الأمر بـ “TikTok”، قل فقط لا. لكننا جميعا سيئون للغاية عندما يتعلق الأمر بالاختيار المعقول.


حتى لو كنت صحفيًا تقنيًا على دراية بقضايا التي تتعلق بذلك التطبيق، لا أريد التخلي عن “TikTok”. إنني أخمن أن العديد من مئات الملايين من المراهقين الذين يشكلون قاعدة المستخدمين الرئيسية للتطبيق، والذين لا يعرفون أو يهتمون إلى حد كبير بالقضايا الموجهة إلي شركة ” ByteDance ” المالكة للتطبيق، فهم لا ينتبهون إلي كل ذلك، كل ما يهمهم هو قضاء وقت ممتع فقط. 


ولكن حان الوقت للاعتراف بأن لدينا جميعًا مشكلة مع تطبيق “TikTok”.


 يذكرأن تطبيق” Tik Tok”  لديه مليار مستخدم شهريًا، مثله مثل تطبيق “انسنجرام”، فطبقاً لأحصائيات التحميل للتطبيقات، أنه يتفوق علي “فيسبوك” و” انستجرام “، فقد حقق التطبيق خلال العام الحالي، 614 مليون عملية تحميل بزيادة 6% عما كان عليه في العام الماضي.


وفي حين أن تطبيق”TikTok ” ظاهرة عالمية، فإن تباطؤ نمو المستخدم بالإضافة إلى التحديات المتزايدة من المشرعين وانتقاد المنافسين، بما في ذلك مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك”، قد يثبت أنه يشكل حواجز في تواصل ByteDance للاستمتاع بمشهد الوسائط الاجتماعية.


المصدر: CNET: TikTok is the best place on the internet. We should all delete it


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.