مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مزايا نظام التشغيل الجديد iOS 14.5 من “أبل”

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

جهزت شركة “أبل” الإصدار التجريبي الثاني من تحديثات iOS 14.5 وiPadOS 14.5 القادمة للمطورين لأغراض الاختبار. ويُعد iOS 14.5 أكبر تحديث لنظام التشغيل iOS 14 حتى الآن؛ حيث يقدم العديد من المزايا الجديدة المهمة.

 

– Unlock with Apple Watch

أولًا وقبل كل شيء، تعمل “أبل” على تسهيل فتح قفل هواتف آيفون عندما ترتدي قناع الوجه باستخدام ميزة “Unlock with Apple Watch” الجديدة. يتيح لك التحديث أيضًا استخدام “ساعة أبل” كطريقة مصادقة ثانوية لإلغاء قفل هواتف آيفون إلى جانب ميزة “Face ID”.

من خلال استخدام هذه الميزة؛ لم تعد مضطرًا إلى إدخال رمز مرور أو إزالة قناع الوجه لإلغاء قفل آيفون .

– دعم شبكات الجيل الخامس (5G)

يوفر التحديث أيضًا دعمًا عالميًا لشبكة الجيل الخامس (5G) في وضع Dual-SIM على طرازات آيفون 12؛ لذلك إذا كنت تستخدم خطوطًا متعددة يمكن الآن الاتصال بسرعات الجيل الخامس.

– دعم وحدات PlayStation 5 وXbox Series X

يتم دعم وحدات تحكم PlayStation 5 DualSense وXbox Series X على iPhone‌ وiPad‌ مع iOS 14.5، ويشير الرمز إلى أن شركة “أبل” ستضيف دعم حساب مشترك لبطاقة أبل في المستقبل القريب.

– زر تطبيق خرائط أبل للإبلاغ عن الحوادث

ويتوفر زر “إبلاغ” جديد في تطبيق خرائط أبل؛ ما يتيح لك النقر للإبلاغ عن حادث أو خطر أو فخ سرعة في موقعك بتطبيق خرائط أبل، وهي ميزة يقدمها تطبيق “Waze” لرسم الخرائط لحوادث التعهيد الجماعي وغيرها من المعلومات. هذا الزر متاح مباشرة على آيفون وCarPlay.

– خدمة دفق الموسيقى الافتراضية لاستخدامها مع Siri

يضيف iOS وiPadOS 14.5 ميزة جديدة لاختيار خدمة دفق الموسيقى الافتراضية لاستخدامها مع Siri.

لذلك إذا كنت مثلًا تفضل تطبيق “Spotify” على “Apple Music”يمكنك الآن اختيار “Spotify” باعتباره التطبيق الافتراضي لاستخدامه مع ‌Siri‌. وستمر جميع طلبات الأغاني Siri‌ عبر”Spotify” دون الحاجة إلى إضافة على “Spotify” إلى نهاية طلبات Siri‌.

– دعم AirPlay 2

مع watchOS 7.4  يشتمل iOS وiPadOS 14.5 على دعم AirPlay 2 لـ Apple Fitness +؛ لذلك يمكن لمشتركي Apple Fitness + بدء تمرين على آيفون أو iPad ثم AirPlay على تلفزيون ذكي متوافق أو جهاز فك التشفير. كما يدعم ‌AirPlay‌ 2 الصوت والفيديو، لكنه لا يعرض مقاييس التمرين على الشاشة.

– مزايا أخرى

وستكون هناك أيضًا إعدادات جديدة لتنبيهات الطوارئ، وشاشة تحميل أفقية على ‌iPad‌، والعديد من تعديلات المزايا الأصغر الأخرى الموضحة في دليل ميزات iOS 14.5 الكامل.

يذكر أن تحديث iOS 14.5 سيبدأ في مطالبة المطورين بالامتثال لقواعد شفافية تتبع التطبيقات. ومن الآن فصاعدًا سيحتاج المطورون إلى طلب الحصول على إذن منك للوصول إلى مُعرّف الإعلان العشوائي وتتبع نشاطك عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية.

اقرأ أيضًا:

خرائط “Apple” تضيف مزايا جديدة للإبلاغ عن الحوادث

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.