مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مزارع البحر الأحمر السعودية تحظى بدعم عالمي لهذا السبب

29

يُعد توفير إمدادات كافية من الغذاء عن طريق التكنولوجيا مفتاح النمو المستدام في الشرق الأوسط، وتتسابق جميع دول الخليج لضمان الأمن الغذائي لسكانها.

على سبيل المثال: تعتمد دولة الإمارات العربية المتحدة على مرافق داخلية خاضعة للرقابة المناخية جنبًا إلى جنب مع الطين النانوي القابل للرش، وتستخدم قطر مواردها من الغاز الطبيعي لإنتاج البروتين لتربية الأسماك.

في الوقت نفسه تستكشف المملكة العربية السعودية أيضًا التكنولوجيا الزراعية وطرق زيادة إمدادات المياه للري؛ عن طريق تحلية المياه بالطاقة الشمسية وكذلك استمطار السحب لمزيد من الأمطار.

والمملكة، التي تطور مدينة ذكية ومنتجعًا سياحيًا صديقًا للبيئة، أحدثت أيضًا ضجة على مستوى العالم بطريقتها في زراعة المحاصيل بمياه البحر.

وقد حظيت مزارع البحر الأحمر، وهي شركة ناشئة طموحة مقرها في السعودية، باهتمام المستثمرين في الولايات المتحدة، الذين يعملون بنشاط على تطوير آليات زراعية مماثلة.

وتستخدم الشركة السعودية المياه المالحة لإنتاج الغذاء عن طريق التبريد التبخيري، وبالتالي تقلل من استخدام المياه العذبة بنسبة تصل إلى 90%.

مزارع البحر الأحمر السعودية تحظى بدعم عالمي لهذا السبب
مزارع البحر الأحمر السعودية تحظى بدعم عالمي لهذا السبب

ومع هذه التقنية الجديدة لا تتأثر جودة الخضر، وهي مثالية للظروف الجافة والوعرة في منطقة الخليج.

ولتحقيق المزيد من التميز تستخدم الشركة الذكاء الاصطناعي لمراقبة جودة منتجاتها، جنبًا إلى جنب مع التكنولوجيا التي تمكن مبنى الشركة من إنتاج الكهرباء الخاصة به لتشغيل العمليات في المزارع الذكية.

ومن بين المستثمرين الأمريكيين الذين يضعون رهاناتهم على مزارع البحر الأحمر تشتهر شركة AppHarvest ببناء مزارع داخلية، وهي من بين أكبر المزارع في العالم. وعلى عكس طريقة استخدام المياه المالحة تستخدم AppHarvest مياه الأمطار المعاد تدويرها لضمان الأمن الغذائي عبر البيوت الزجاجية.

المصدر

مزارع البحر الأحمر السعودية تستثمر في إنتاج خضراوات بالمياه المالحة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.