مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مرسيدس” تكشف النقاب عن سياراتها الكهربائية الجديدة

أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية “مرسيدس” عن جديتها بشأن السيارات الكهربائية (EVs) خلال الأعوام السابقة؛ لذلك تستعد للكشف عن العديد من النماذج الأولية الجديدة للسيارات الكهربائية. كما تستعد الشركة لإنتاج 6 سيارات كهربائية في العامين المقبلين.

كانت بداية شركة صناعة السيارات الألمانية بطيئة في مجال السيارات الكهربائية (EVs)، ولكن الأمر تغير الآن مع سيارة الدفع الرباعي الكهربائية EQC، وعلى الرغم من البطء في طرحها وتأخير إطلاقها في أمريكا الشمالية. فهي تستعد لتسريع طرح سيارتها الكهربائية بشكل كبير.

وأصدرت شركة “مرسيدس”، مؤخرًا، نظرة أكثر تفصيلًا على خطتها لجلب 6 سيارات كهربائية جديدة إلى الإنتاج في عامي 2021 و2022:

  • مصنع مرسيدس في شيندلفينجن (ألمانيا): يستعد لإطلاق السيارة السيدان الكهربائية الفاخرة EQS في المصنع خلال النصف الأول من عام 2021.
  • مصنع مرسيدس في راستات (ألمانيا): بدأ إنتاج أول سيارة SUV EQA مدمجة كهربائية بالكامل، أيضًا في مصنع بكين (الصين) في عام 2021
  • مصنع مرسيدس بنز في كيسكيميت (المجر): يستعد المصنع لإنتاج ثاني سيارة SUV مدمجة كهربائية بالكامل EQB في عام 2021،  وستتم عملية الإنتاج أيضًا في مصنع بكين (الصين)
  • مصنع مرسيدس في بريمن (ألمانيا): سيتم إطلاق إنتاج السيارة السيدان الكهربائية EQE في عام 2021، وفي مصنع بكين (الصين) بعد ذلك بوقت قصير.
  • مصنع مرسيدس في توسكالوسا (الولايات المتحدة الأمريكية): سيتم إنتاج بدائل سيارات الدفع الرباعي: EQS و EQE في عام 2022

وعلق “ماركوس شيفر”؛ رئيس الأبحاث في دايملر ومدير العمليات في شركة “مرسيدس”، على الإعلان قائلًا: ” من خلال استراتيجيات “الكهرباء أولًا”، تسير الشركة باستمرار على طريق حيادية ثاني أكسيد الكربون وتستثمر بكثافة في التحول. وبدأنا بسياراتنا الكهربائية، وبالتالي شبكة الإنتاج العالمية لدينا مع مصانع السيارات والبطاريات”.

وأضاف: “كما نعتزم الريادة في مجال التنقل الإلكتروني والتركيز بشكل خاص على تكنولوجيا البطاريات. نحن نتخذ نهجًا شاملًا، بدءًا من البحث والتطوير إلى الإنتاج، وأيضًا بما في ذلك التعاون الاستراتيجي”.

 

اقرأ أيضًا:

شاهد سيارة مرسيدس “إس كلاس 2021” وأناقة لا حدود لها

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.