مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مراجعة شاملة لعشاق هاتفى iPhone 11 Pro and 11 Pro Max

بالنسبة إلى منتجات شركة “آبل”، غالبًا ما تعني علامة (Pro) معالجات أفضل وشاشات أكبر، ولكن الوضع مختلف هذه المرة، حيث يحتوي هاتف iPhone 11 Pro على نفس المعالج الموجود بهاتف iPhone 11، كما أن العديد من مميزات iPhone 11 Pro  متاحة أيضًا على iPhone 11. 


وتعتبر الميزة الوحيدة الموجودة بهاتف iPhone 11 Pro هي الكاميرا الثالثة، والتي تعد جزءًا من مجموعة الكاميرات الثلاثة المثيرة على ظهر هواتف iPhone 11 Pro؛ حيث لا يحتوي هاتف iPhone 11 على كاميرا (telephoto).


ومن المتوقع، أن يصبح هاتف iPhone 11 Pro أفضل هاتف مقدم من “آبل” هذا العام؛ حيث يحتوى على العديد من المميزات مثل:

بطارية أفضل، وشاشة OLED عالية الجودة، وكاميرا (telephoto)، وشاحنًا بقوة 18 واط. 


الحجم والسعر:


هاتف iPhone 11 Pro: يبلغ حجم الشاشة 5.8 بوصات، يبلغ سعره: 999دولارًا.

هاتف iPhone 11: يبلغ حجم الشاشة 6.1 بوصات، يبلغ سعره: 699 دولارًا.

هاتف Max iPhone 11 Pro: يبلغ حجم الشاشة 6.5 بوصات، يبلغ سعره:1099 دولارًا.


ألوان الهواتف لهذا العام


ذهبى، رمادى فلكى، فضي، أخضر.


  •  (Telephoto Camera) تحدث فارقًا: 

أضافت هذه الكاميرا ميزة “الوضع الليلي” ومميزات جودة الفيديو، بينما تتميز الكاميرا فائقة السرعة (ultrawide camera) بصفاتها الفريدة، على الرغم من أنها تفتقر إلى تأثيرات الإضاءة المنخفضة المذهلة  للوضع الليلى (Night Mode)، لكن الكاميرات الثلاث توفر خيارات أكثر.


وتحتوي هواتف Pro على نوعين من وضع Portrait هذا العام؛ حيث يوجد نوع (original zoomed -in) و (pulled-back wide).


  • زيادة عمر البطارية:

قفزت هواتف iPhone 11 Pro هذا العام إلى الأمام، صرحت شركة “آبل” أنها أضافت لعمر البطارية ما يتراوح بين 4 إلى 5 ساعات. وقال مستخدمو هاتف iPhone 11 Pro الجديد أن البطارية تدوم لفترة أطول بالتأكيد مقابل الثمن، والتي قد تكون أحد الأسباب الرئيسية لشراء هذا الجهاز بكثرة. وإذا كنت تريد أو تحتاج إلى عمر إضافى للبطارية، فهذا هو أحد الأسباب الرئيسية لاختيار iPhone 11 Pro Max.


  • استخدام تقنية (Haptic Touch)

بالماضى، كان يتم استخدام تقنيات (pressure-sensitive display tech, 3D Touch) بهاتف iPhone 6S، ولكن الآن تمت إزالته بالكامل من أجهزة iPhone الجديدة.

وتم استخدام تقنية (Haptic Touch) العام الماضى على جهاز iPhone XR. هذه التقنية تعمل عندما تضغط بإصبعك على الشاشة، مما يجعل الأمر يبدو كما لو كنت تضغط على شئ. 

وتعد تقنية (Haptic Touch) هى التقنية المستخدمة أيضًا بالأجهزة الحالية.


  • سببين لاختيار iPhone 11 Pro Max:

يعد أغلى أجهزة iPhone هذا العام هو جهاز iPhone Pro Max، الذي يبلغ سعره 1099 دولارًا، بسعة 512 جيجابايت. لذا هناك سببان رئيسيان للشراء هذا الجهاز، وهما أنك تريد أن تحصل على شاشة OLED عالية الجودة والأكبر حجمًا (2،688 × 1،242 مقابل 2،436×1،125 لـ Pro)، أو تريد الحصول على  عمر بطارية إضافي.


فكرة الموضوع من: Cnet: iPhone 11 Pro and 11 Pro Max review: The iPhone for camera and battery lovers


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الموضوعات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.