نظر دعوى ضد “فيسبوك” بتهمة التهرب الضريبي


بدأ، أمس الثلاثاء، نظر الدعوى القضائية التي رفعتها دائرة الضرائب الأمريكية، أمام قاضٍ في سان فرانسيسكو، ضد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، لمطالبتها بمتأخرات عليها بقيمة 9 مليارات دولار.

وكان شب نزاع بمليارات الدولارات بين “فيسبوك” وسلطات الضرائب الأمريكية حول الأرباح التي تحولت إلى شركة أيرلندية تابعة لـ “فيسبوك”.

وأشارت خدمة الإيرادات الداخلية إلى أن “فيسبوك” تتهرب من الضرائب بنحو 9 مليارات دولار، في حين تقول شبكة التواصل الأشهر في العالم إنها تستحق بالفعل استرداد الأموال، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأمريكية.

وقال المتحدث “بيرتي طومسون”؛ نائبة رئيس «فيسبوك» للتواصل، في رد بالبريد الإلكتروني على استفسار لوكالة “فرانس برس”، “هذه التجربة تدور حول المعاملات التي جرت في عام 2010، عندما لم يكن لفيسبوك عائدات لإعلانات الهواتف المحمولة، وكان نشاطها الدولي ناشئًا، وكانت منتجات الإعلان الرقمي الخاصة بها غير مثبتة”.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد